الرئيسية / المؤتمرات العلمية / طلبة الكلية التقنية الهندسية النجف يشاركون في المؤتمر الاول لجامعة الفرات الاوسط التقنية في الاستدامة

طلبة الكلية التقنية الهندسية النجف يشاركون في المؤتمر الاول لجامعة الفرات الاوسط التقنية في الاستدامة

 
تمكن طلبة المرحلة الرابعة لقسم هندسة تقنيات الطائرات في الكلية التقنية الهندسية النجف بالمشاركة في المؤتمر السنوي الاول لجامعة الفرات الاوسط التقنية لتحقيق اهداف الاستدامة والذي من المؤمل انعقاده من 6 الى 7 حزيران 2022 من خلال بحثهم الموسوم  “دراسة التقنيات المستخدمة في انتاج وقود البايوكيروسين والبايوديزل”.
A Review of Bio-Kerosene and Biodiesel Existed Production
Technologies 

تكمن الفريق البحثي من استخدم وقود البايوكيروسين كبديل حيوي عن وقود الكيروسين Jet-A1 المستخرج من النفط الخام في محركات الطائرات بينما يستخدم وقود البايوديزل كبديل حيوي لوقود الديزل التقليدي المستخرج من النفط الخام ايضا.

وتوصل الفريق الى امكانية استخدام المخالفات العضوية مثل زيت الطعام المستخدم لتصنيع وقود البايوديزل والاخير يمكن تحويله الى وقود البايوكيروسين عن طريق عمليات التقطير بدرجات حرارة تتراوح مابين 175 الى 325 درجة سيليزية.

شارك في اعداد البحث كل من الطالب محمد حسن حسين علي, عادل باسم خضير حسن, محمد محسن فرحان, احمد ثائر جبر, عباس عبد هداد, كرار ناصر كاظم و كاظم ظاهر نصيف. و اشرف على اعداد البحث الدكتور عصام عون الزيني التدريسي في قسم تقنيات الطائرات.
ومن الجدير بالذكر ان البحث اعلاه قد خضع الى تقييم ثلاثة مقيميين ضمن الاختصاص قبيل صدور قرار القبول من قبل اللجنة العلمية المنظمة للمؤتمر.
ومن المؤمل ان ينشر البحث ضمن مجلة
AIP Conference Proceedings: ISSN 0094243X, 15517616
و ان هذا الانجاز يشكل نقطة تحول بطبيعة مخرجات طلبة الدراسات الاولية (البكلوريوس) ليثبت ان طلبة الدراسات الاولية لديهم القدرة على المساهمة في البحث والنشر العلمي ضمن المؤتمرات والمجلات العلمية الرصينة اسوة بطلبة الدراسات العليا. املين ان تعمم التجربة لتشمل باقي الطلبة في الاقسام العلمية والكليات الاخرى لجامعة الفرات الاوسط التقنية.

شاهد أيضاً

تدريسي في جامعة الفرات الأوسط التقنية يتسلم دعوة رسمية للانضمام الى لجنة الحكام الدوليين لمؤتمر Wharton-QS Reimagine Education Awards-2022

إعلام الجامعة / تسلم الدكتور عصام عون الزيني مدير وحدة الترجمة والعلاقات الدولية في رئاسة …