الرئيسية / مناقشات / عميد المعهد التقني كربلاء يترأس لجنة مناقشة أطروحة بعنوان “دراسة ونمذجة أشكال مختلفة لكاسر الأمواج وتأثير ذلك على تشتت الطاقة”

عميد المعهد التقني كربلاء يترأس لجنة مناقشة أطروحة بعنوان “دراسة ونمذجة أشكال مختلفة لكاسر الأمواج وتأثير ذلك على تشتت الطاقة”

ترأس عميد المعهد التقني كربلاء الاستاذ الدكتور فاضل محمد ظاهر لجنة مناقشة أطروحة دكتوراه بعنوان “دراسة ونمذجة أشكال مختلفة لكاسر الأمواج وتأثير ذلك على تشتت الطاقة”وجرت المناقشة في كلية الهندسة بجامعة البصرة في تخصص الهندسة المدنية ، بحضور السادة رئيس جامعة البصرة ورئيس جامعة الوارث وعدد من الباحثين والأكاديميين . وتضمنت الاطروحة التي قدمها طالب الدكتوراه حسن ابراهيم حسن ، دراسة هيدروليكية لكاسر الأمواج في المناطق الساحلية مع أخذ كاسر أمواج ميناء الفاو الكبير عينة الدراسة . وتناولت الاطروحة دراسة نماذج مختلفة لكاسر الأمواج البحرية ، وتوصلت إلى إمكانية إختيار الأبعاد المثلى التي يمكن تنفيذها من الناحية التطبيقية ، المتضمنة ارتفاع الكاسر وعرض القمة وزاوية ميل السفحين المقدم والمؤخر لجسم الكاسر ب 45 درجة .

شاهد أيضاً

تدريسي بجامعة الفرات الأوسط التقنية يشرف على مناقشة رسالة ماجستير عن تقييم الطلب على المواقف لشبكة الطرق الحضرية في مدينة النجف الاشرف كحالة دراسة

اعلام الجامعة / أشرف مدير قسم الشؤون العلمية بجامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ علي عبد …