الرئيسية / مناقشات / جامعة الفرات الاوسط تناقش رسالة ماجستير بعنوان (تقدير التردد الغير خطي بواسطة مقدر غير خطي)

جامعة الفرات الاوسط تناقش رسالة ماجستير بعنوان (تقدير التردد الغير خطي بواسطة مقدر غير خطي)

إعلام الكلية /

ناقشت الكلية التقنية الهندسية / النجف بجامعة الفرات الاوسط التقنية رسالة ماجستير بعنوان (تقدير التردد الغير خطي بواسطة مقدر غير خطي) للطالبة (رنا حسن جعفر).
وناقشت الرسالة مشاكل حديثة ومن احدثها مشكلة تقدير التردد في ظل تشوه ألاشارة بسبب الضوضاء المحيطه مما يجعل من الصعب تقدير ترددها. وفي هذا العمل قد تم التعامل مع المشكله في ثلاثه حالات للتنقل بين المرسل والمستلم.
الحاله الاولى: هي حالة المرسل ولمستلم ثابتين وتم تصميم نموذج رياضي باستخدام برنامج الماتلاب وتقدير استجابه التردد لنظام خطي ثابت.
اما الحاله الثانيه عندمه يكون المرسل ثابت والمستقبل متحرك مثل نظام الرادار والهدف يتحرك بسرعه وتعجيل مختلفين حيث يتم الكشف عن الهدف ومعالجه الاشارة باستخدام تقنيه ضغط النبضه وملاحظه تأثير دوبلر على الاشارة وتقدير تردد الاشارة المستقبلة في ثلاث حالات من نسبه الاشاره الى الضوضاء وهي (0db,4db,8db) بعد تحويلها من اشارة احادية البعد الى ثنائيه البعد والتعامل معها كصور
فيما بينت الباحثة في الحاله الثالثه عندما يكون كل من الرادار والهدف متحركين بسرع مختلفه حيث يتم الكشف عن الهدف وتقدير التردد له كما موجود في الانظمه العسكرية.
وهدفت الرسالة الى كشف الهدف وتقدير التردد بظروف بيئية معقدة.
وقد توصلت الرسالة الى تقدير تردد الاهداف المتحركة.
وقد اوصت الباحثة الى ما يلي:
١- تصميم وتنفيذ تقدير التردد الغير خطي لمصادر متحركه متعدده واهداف متعدده ويتحرك بسرعات مختلفه ومتعدد الترددات
٢-تصميم هاردوير مع تنفيذ FBGA يعمل على جميع الخوارزميات
٣ تصميم وتنفيذ اكثر من متغير مثل الطور والسعه.تقدير تردد الهدف المتحرك.

شاهد أيضاً

رئيس جامعة الفرات الاوسط عضواً مشرفاً في لجنة مناقشة رسالة ماجستير عن دراسة التشوه الافقي والعمودي لسدة الكوت بإعتمادية نظام التموضع العالمي (GPS)

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي شارك السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مُظَفْر …