الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / الزُهَيْري يشارك في الاجتماع الثالث للجنة التوجيهية العليا والخاص بمشروع TVET 2

الزُهَيْري يشارك في الاجتماع الثالث للجنة التوجيهية العليا والخاص بمشروع TVET 2

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي

عقدت اللجنة التوجيهية العليا الخاصة بمشروع المرحلة الثانية من إصلاح التعليم التقني والمهني في العراق TVET2 إجتماعها الثالث بإستضافة هيئة التعليم التقني في بغداد .وحضر الإجتماع مستشار رئاسة الوزراء لمبادرة التعليم والسيد مستشار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والسيد وكيل وزير التربية وممثل وزارة العمل والشؤون الإجتماعية ورؤساء الجامعات التقنية وممثل وزارة التربية في إقليم كردستان وممثلي اليونسكو وبعثة الإتحاد الأوربي في العراق . الإجتماع الذي يهدف إلى تقييم ماتم إنجازه والتقدم المحرز في المشروع الممول من الإتحاد الأوربي ، تم فيه إلقاء عدد من الكلمات لممثلي الوزارات والإتحاد الأوربي .

مدير المشروع السيد تيم مايزن في كلمته أشار إلى ماتم إنجازه خلال الفتره الماضية فضلاً عن الأنشطة المخطط لها للأشهر السته القادمة .رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مُظَفْر صَادِق الزُهَيْري من جهته أوضح خلال الإجتماع إجراءات الجامعة بصدد إستعدادها لتطبيق مسار بولونيا للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ ، في قسم تقنيات السياحة والضيافة الذي تم إستحداثه مؤخراً .

الزُهَيْري شدد على ضرورة أن يكون حضور فاعل في المشروع للقطاع الخاص لاسيما وأن التحدي الأكبر يتمثل بخلق فرص عمل لمخرجات التعليم التقني والمهني .الزُهَيْري أكد بضرورة التكامل بين الوزارات المعنية بالتعليم التقني والمهني ، والوزارات الاخرى كالتخطيط والمالية لحل بعض الإشكالات المتعلقة بالوصف الوظيفي للخريجين .هذل وأشار الزُهَيْري إلى رؤية خبراء التعليم التقني والمهني في الوطن العربي بشأن تطوير هذا القطاع المهم والتوصيات التي تمخض عنها الاجتماع الذي عقد مؤخراً برعاية الامانه العامة لجامعة الدول العربية .

شاهد أيضاً

الزُهَيْري في زيارة الى كلية المستقبل الجامعة واجتماع تحضيري للمؤتمر العلمي الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بنسخته الثانية

إعلام الجامعة / زار السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مُظَفْر صَادِق الزُهَيْري …