+ - A

.مهند الفتلاوي /اعلام الكليةتمكن فريق بحثي من الكلية التقنية الهندسية النجف بجامعة الفرات الأوسط التقنية ، من نشر بحث علميعن (تطوير وتحليل أنظمة التحكم في الطيران لطائرة Parrot mini بدون طيار) في المجلة العلمية العالمية Journal of robotic control المصنفه ضمن تصنيفات اسكوبس.ناقش البحث طريقة تطوير وتحليل أنظمة التحكم في الطيران لطائرة Parrot mini بدون طيار من نوع كوادكوبتر وكيفية جعل الطائرات بدون طيار أكثر تحملاً للظروف الجوية السيئة. المشكلة الرئيسية في أي طائرة كوادكوبتر أنها تفقد توازنها عند تعرضها لأي تأثير خارجي ، حتى لو كان هذا التأثير ضعيفًا. اذ تعتبر وحدة التحكم أهم جزء في الطائرة بدون طيار ، فإن ستة أجهزة تحكم في الطائرة تغطي ست درجات من الحرية (6dof) في حركة الطائرة بدون طيار. في هذا البحث ،قام الفريق البحثي بتحسين وحدة التحكم في الارتفاع في الطائرة بدون طيار ، وبالتالي تحسين وحدة التحكم في الارتفاع باستخدام (PD) وزيادة قيم (Kp و Kd) في وحدة التحكم في الارتفاع في Parrot Mini Drone Mambo لجعلها أكثر احتمالًا للتأثيرات الخارجية والمحافظة على إرتفاعها ، وبزيادة ثابت السقوط الحر للكائن في تصميم محاكاة الطائرة بدون طيار من (-9.81 م / ث 2 إلى -12.81 م / ث²) واستخدام Matlab R2021a Simulink لإجراء ضبط قيم (Kp و Kd). وتوصل الباحثون في هذه الدراسة عن نتائج جيدة والاعتماد على وحدة التحكم PD في للتحكم في الارتفاع والقيم الجديدة لـ Kp و Kd لجعل الطائرة بدون طيار أكثر تحملاً للظروف الجوية ، ويذكر أن الفريق البحثي يتكون من الدكتور أحمد طه الجياشي ، وطالبة الماجستير اسراء كاظم.

fantasy99
slot deposit pulsa
slot deposit dana
slot deposit ovo

كل التفاعلات:٤٣٤٣

https://www.unh.edu.pe/slot-gacor/ situs slot gacor https://www.evasori.info/