+ - A

اعلام الكلية /

نشر أ.م.د.كرار عماد عبد الصاحب الشمري من الكلية التقنية المسيب/ جامعة الفرات الاوسط التقنية ، بحثين مشتركين في المجلة العالمية
AIP Conference Proceedings المختصة بنشر العلوم الطبيعية و التي تصدر من امريكا

والبحث الاول الموسوم حول الاهمية الكامنة لمسحوق بذور الحلبة و المعزز الحيوي المضاف لعلائق الطيور المجهدة على الصفات الانتاجية والكلفة الاقتصادية، في حين تناول البحث الثاني بحث الاستجابة الانتاجية والكلفة الاقتصادية لطيور فروج اللحم تحث تاثير برامج التقنين الغذائي المدعمة بالاضافات العلفية.
هدف البحثين بمجملهما بيان تاثير بعض الاضافات العلفية بالعليقة على حالة الاجهاد التأكسدي و اجهاد التصويم المتقطع (التقنين الغذائي) على الصورة الانتاجية والكلفة الاجمالية لتسويق الطيور .
تم الاستنتاج ان تغذية الطيور بخليط مسحوق الحلبة والمعزز الحيوي له تاثير فاعل في تخفيف حالات الاجهاد للطيور و زيادة مقاومتها المناعية ، اضافة الى ان تغذية الطيور خلال اوقات التصويم المتقطع لساعات بمسحوق اوراق النعناع والخارصين العضوي ايضا قد حسن من الجانب الانتاجي لها . هذه التحسينات لها اهمية بالغة في ارتفاع مؤشر الكفاءة الاقتصادية و العائد الانتاجي من مبالغ تسويق الطيور محسوبة بفئة الدينار العراقي وهذا لاشك ان تطبيق فكرة البحثين يدعم مفهوم التنمية المستدامة من مشاريع تربية الدواجن في العراق .

https://www.unh.edu.pe/slot-gacor/ situs slot gacor https://www.evasori.info/