+ - A

إعلام الجامعة /

من مبدأ التعاون والتنسيق بين دوائر الدولة ، وبتوجيه مباشر من لدن السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسن لطيف كاظم الزبيدي ، نظم قسم الشؤون القانونية بجامعة الفرات الأوسط التقنية ورشة عمل مشتركة مع مكتب تحقيقات النجف الأشرف في هيئة النزاهة الاتحادية ، بعنوان “القانون الدولي لحقوق الانسان التحديات والطموح – دراسة تطبيقية لوضع العراق” بمشاركة مختصين وباحثين من منتسبي الهيئة .

الورشة التي حاضر فيها أستاذ القانون الدولي العام الدكتور أبو طالب هاشم أحمد من كلية التقنيات الصحية والطبية ، تضمنت أربعة محاور رئيسة ، تناول المحور الأول والثاني مدخل عام عن الإطار المفاهيمي للقانون الدولي لحقوق الإنسان ، ومدى التزام العراق بأحكام القانون الدولي لحقوق الأنسان .

فيما تناول المحور الثالث والرابع واقع حقوق الإنسان في العراق بعد عام ٢٠٠٣ ، وأهم التحديات والطموحات المستقبلية ، وأهمية دور المنظمات الدولية في تعزيز وترسيخ مفاهيم حقوق الانسان في العراق .

وخلصت الورشة بجملة من النتائج والتوصيات شددت على خلق شراكة حقيقية مع المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني في مجال تعزيز وتطوير حقوق الإنسان من خلال ابرام مذكرات تفاهم مع الجهات المذكورة .

الورشة أكدت : الحفاظ على حقول الحقوق وديمومتها من خلال تشكيل لجان حكومية مستقلة لمتابعة كل حقل بشكل منفصل ، وتشكيل لجان خاصة بمراقبة الحقوق السياسية ، وأخرى للحقوق المدنية أو الاقتصادية ، فضلاً عن نشر الوعي القانوني بين مختلف شرائح المجتمع وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان بين أفراد المجتمع بكافة شرائحه .

https://www.unh.edu.pe/slot-gacor/ situs slot gacor https://www.evasori.info/