+ - A

إعلام الجامعة /

بحثت رسالة ماجستير في الكلية التقنية المسيب بجامعة الفرات الأوسط التقنية “تأثير اضافة bio boost aqua إلى العلائق المخمرة في تحسين العليقة والأداء الانتاجي لأسماك الكارب” .

وتهدف الدراسة التي قدمها الطالب ايهاب يحيى عبدالهادي إلى معرفة مدى تحسين القيمة الغذائية لعلائق أسماك الكارب بإستخدام طريقة التخمير fermentation بخميرة الخبز s.cerevisiae ومضاف إليها الأكوا بيوبوست لغرض تحسين جودة العليقة ورفع كفاءة التغذية من خلال دراسة معايير النمو والصفات الدمية ودراسة مكونات مصل الدم الكيموحيوية .

وأظهرت النتائج بأن التخمير بخميرة الخبز قد حسن معايير النمو وكفاءة التغذية لأسماك الكارب وقلل من كمية محسن النمو البايوبوست التي يمكن إضافتها للعلائق المخمرة بنسبة (50%) اقل من الكمية الموصى بها من الشركة المنتجة وإمكانية إستخدام نسبة عالية من كسبة فول الصويا في مكونات العليقة المخمرة تصل إلى (40 % )مع خفض نسبة مسحوق السمك الى (5% ) دون حدوث أضرار على نمو وصحة الأسماك .

وأوصت الدراسة بإجراء تخمير بخميرة الخبز لمكونات العلائق السمكية قبل تقديمها إلى الأسماك لماله من أثر في صحة ونمو الاسماك والاقتصادي من خلال تقليل نسبة الإضافة من محسن النمو .

https://www.unh.edu.pe/slot-gacor/ situs slot gacor https://www.evasori.info/