+ - A

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي

عقد مجلس إدارة جامعة الفرات الأوسط التقنية جلسته السادسة للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤ برئاسة السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسن لطيف كاظم الزبيدي على قاعة الأستاذ الدكتور مُظَفْر صَادِق الزُهَيْري في الحرم الجامعي في الكوفة وحضور أعضاء المجلس كافة .

السيد رئيس الجامعة خلال افتتاحه الجلسة بارك و ثمن الجهود الإستثنائية التي بذلت من قبل عمادتي المعهد التقني الكوفة وكربلاء وجميع اللجان التحضيرية والعلمية والساندة التي أسهمت في أنجاح المؤتمر العلمي الدولي الرابع للتقنيات الطبية والبيولوجية بالشراكة مع جامعة دهوك التقنية، والمؤتمر الدولي الثالث الذي كان بعنوان “المعرفة والرسالة الحسينية” ، وحث تشكيلات الجامعة الأخرى لعقد هكذا مؤتمرات نوعية .

ومن جانب آخر قدم السيد رئيس الجامعة عرضاً لتوجيهات معالي الوزير في إجتماع هيئة الرأي الذي عقد مؤخراً وكان اهمها:

تنفيذ البرامج الخاصة بإدخال المجلات العلمية في الجامعات ضمن المستوعبات العالمية الرصينة .

الاهتمام بجودة البحوث العلمية و التطبيقية المنشورة ضمن المجلات الوطنية أو العالمية وتسويقها للقطاعين الخاص والعام .

تفعيل دور المرشد الأكاديمي باعتباره حلقة الوصل بين الطلبة ووحدات الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في الكليات .

الإسراع في تنفيذ البرنامج الحكومي ومن أولوياته المنهاج الوزاري والاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم وتوفير الدعم اللازم للباحثين والطلبة .

تحسين جودة المخرجات الجامعية وأكسابها المهارات اللازمة التي تمكنها من النهوض بمتطلبات المجتمع وتلبية حاجته من التخصصات المختلفة .

متابعة شؤون المواطنين وتسهيل انجاز معاملاتهم وفقاً للتعليمات والصلاحيات النافذة .

فيما وجه السيد رئيس الجامعة إدارات التشكيلات بضرورة:

توجيه دعوات للأساتذة المتقاعدين للحضور والمشاركة في الندوات والمؤتمرات والنشاطات الإجتماعية والثقافية بما يضمن استمرارية التواصل مع بيئة الجامعة وتعزيز سمعتها الأكاديمية.

أن يأخذ الإعلام دوره الفاعل فــي توجيه الطلبــة والمنتسبين مـــن خلال تبني الطروحات الايجابيــــة والبناءة والترويج للجوانب الايجابيــة والمشرقة التي تعبر عن سمعة الجامعة وقطاع التعليم العالي عموماً ،

وضرورة استحصال موافقة عمداء التشكيلات بشأن عمل اللقاءات التلفزيونية من قبل المنتسبين ، وتوخي الدقة بشأن اختيار نوعية البرامج والقنوات بما يضمن أستقلالية الجامعة .

تهيئة الدعم اللوجستي اللازم لاداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني وتوفير جميع متطلباته ، فضلاً عن متابعة سير العملية الإمتحانية بما يضمن تحقيق اجواء ايجابية وامنة ومريحة للطلبة تعكس مؤشرات حقيقية عن حجم المعرفة والمهارة التي اكتسبها الطلبة .

تنفيذ مفردات الخطة العلمية والتربوية وتوثيق كافة الفعاليات والأنشطة .

اجراء مراجعة دورية لأداء الاقسام العلمية وتقييمها وفقا لما تقدمه من مبادرات نوعية تخدم المسيرة التعليمية وتحسن من كفاءة الاداء .

المتابعة الميدانية لدوام المنتسبين وبالسياقات التي تضمن حقوقهم من جهة وحق المؤسسة التعليمية من جهة اخرى .

متابعة حركة البحث العلمي من خلال الوقوف على انجاز البحوث المندرجة ضمن الخطة العلمية في التشكيلات والنشر في مجلات ضمن المستوعبات العالمية الرصينة.

متابعة الأنشطة والفعاليات ذات الصلة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتوثيق تلك الأنشطة

استضافة ممثلي الطلبة في مجالس المعاهد و الكليات والاستماع الى آرائهم وضرورة وضع الحلول السريعة لمشاكلهم وادخالها حيز التنفيذ .

فيما جرى خلال المجلس إستعراض المواضيع المدرجة على جدول الأعمال ، فضلاً عن مناقشة جملة من الأمور العلمية والإدارية والطلابية ، وتم إتخاذ التوصيات اللازمة بشأنها .

https://www.unh.edu.pe/slot-gacor/ situs slot gacor https://www.evasori.info/