+ - A

براءة اختراع بجامعة الفرات الأوسط التقنية عن إزالة التصاق بيوض اسماك الكارب بواسطة محلول عصير الفراولة الطبيعي في عملية التكثير الاصطناعي


حصل الباحثون كاظم عبيد مطر وحمزة چيچان سليم وعلي كريم حسين من الكلية التقنية المسيب بجامعة الفرات الأوسط التقنية على براءة اختراع لتمكنهم من اختراع تقنية جديدة لإزالة التصاق بيوض اسماك الكارب الشائع بواسطة عصير الفراولة الطبيعي في عملية التكثير الاصطناعي .
وتهدف براءة الاختراع إلى استخدام تقنية جديدة للتخلص من المادة اللاصقة على سطح بيوض أسماك الكارب الشائع الناتجة عن وجود البروتينات السكرية التي تستعمل في جميع مفاقس الأسماك التي تعتمد على التكثير الاصطناعي ولجميع أنواع الأسماك .

وتتطلب هذه التقنية استخدام محلول عصير الفراولة الطبيعي وتخفيفه بحسب التركيز المطلوب بمحلول الإخصاب إذ يوفر محلول الإخصاب تركيزا متعادلا فقط ويمنع دخول محلول الفراولة الى داخل البيوض وبالتالي موت وهلاك الأجنة قبل الفقس.
وتتميز هذه التقنية بالسرعة والدقة في العمل وسهولة التحضير والاستخدام كونها لا تحتاج إلى أيدي عاملة مقارنة بالطرق التقليدية الأخرى وذات كلفة اقتصادية اقل من المواد المستخدمة في الطرق الأخرى.
https://www.unh.edu.pe/slot-gacor/ situs slot gacor https://www.evasori.info/