عقدت جامعة الفرات الأوسط التقنية اجتماعاً إلكترونياً مشتركاً مع جامعة أمير كبير للتكنولوجيا في الجمهورية الإسلامية الإيرانية بهدف تفعيل بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين، ولاسيما ما يتعلق بإنشاء وتطوير الحدائق التكنولوجية.
وشهد الاجتماع مشاركة مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور أحمد غانم وداي، ومدير قسم العلاقات الثقافية الاستاذ المساعد الدكتور هاشم علي حسب ومدير قسم حدائق العلوم والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور ختام عبد الحسن شنان، إلى جانب أعضاء اللجنة المختصة بالحدائق التكنولوجية، فيما شارك من الجانب الإيراني المساعد العلمي للجامعة وعدد من مسؤولي العلاقات الدولية وإدارة الحدائق التكنولوجية.
وجرى خلال الاجتماع بحث آليات التعاون المشترك واستثمار مذكرة التفاهم بما يسهم في دعم مشروع الحدائق التكنولوجية في جامعة الفرات الأوسط التقنية، وتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال.
وأسفر الاجتماع عن الاتفاق على استمرار التنسيق بين الجانبين ووضع الخطوات التنفيذية والتوقيتات اللازمة للشروع بتنفيذ مشروع الحدائق التكنولوجية، بما يعزز بيئة الابتكار ويدعم منظومة البحث العلمي وريادة الأعمال في الجامعة.