+ - A

/اعلام الكلية

ناقشت رسالة الماجستير في الكلية التقنية الإدارية، جامعة الفرات الأوسط التقنية (استراتيجية التشخيص التنظيمي ودوره في تحقيق الاداء المتميز على وفق معايير النموذج الاوربي EFQM دراسة تحليلية لاراء عينة من العاملين في قطاع الشباب والرياضة في ديوان محافظة النجف الاشرف)

و تهدف الرسالة التي قدمها الباحث (علاء المحنة)، الى التعرف على اثر استراتيجية التشخيص التنظيمي في تحقيق الاداء المتميز بالاعتماد على معايير النموذج الاوربي في المنظمة المبحوثة.

وتوصلت الرسالة الموسومة الى إستنتاجات أهمها ان هنالك علاقة وتاثير ايجابية بين استراتيجية التشخيص التنظيمي والاداء المتميز ، اذ يعد التشخيص التنظيمي الفعال من افضل استراتيجيات الانقاذ الاداري والتي تعمل على كشف الاختلالات الوظيفية ومعالجتها للوصول الى الاداء المتميز
وكانت أهم توصيات الرسالة، ضرورة العمل على تشجيع المسؤولين والادارة العليا في قطاع الشباب والرياضة على اضفاء الطابع الرسمي في تطبيق استراتيجية التشخيص التنظيمي واشاعة ثقافتها داخل المنظمة واعتماد معايير النموذج الاوربي ومتابعة تطبيقها .

وقد تألفت لجنة المناقشة برئاسة أحد أشهر علماء الإدارة في الوطن العربي أ. د. اكرم محسن الياسري/ كليةالادارة والاقتصاد جامعة (كربلاء)
وعضوية كل من:
أ. م. د. علي الشريفي/ معهد تقني كربلاء/ جامعة الفرات الاوسط (عضوا)
أ. م. د. عامر الذبحاوي/ الكلية التقنية الإدارية، جامعة الفرات الأوسط التقنية (عضوا)
أ.م. د. ميادة حياوي/ الكلية التقنية الإدارية، جامعة الفرات الأوسط التقنية (عضوا ومشرفا).

وقد أجازت اللجنة بقبول الرسالة لإستيفائها الشروط العلمية المطلوبة بدرجة #إمتياز.

https://www.unh.edu.pe/slot-gacor/ situs slot gacor https://www.evasori.info/