+ - A

فريق بحثي من جامعة الفرات الأوسط يحصلون على براءة اختراع مشتركة من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية لتمكنهم من تصميم نموذج وبرنامج للسيطرة على سرعة المركبات بالاعتماد على انترنت الأشياء، حيث تألف الفريق البحثي من الدكتور أسعد سموم دغل والدكتور ناصر حسين سلمان التدريسيان في الكلية التقنية الهندسية النجف، والمهندس علي فاضل عذاب (ماجستير تقنيات اتصالات / الكلية التقنية النجف) والمهندس سيف علي عباس (بكالوريوس تقنيات الاتصالات/ الكلية التقنية النجف). تضمنت براءة الاختراع (السيطرة على سرعة المركبات حسب السرع المحددة للطرق بالاعتماد على انترنت الأشياء) السيطرة على سرعة المركبات بحيث لا تتجاوز السرعة المحددة لها من قبل سلطات المرور. يتم تحديد السرعة حسب نوع الطريق الذي تسير فيه المركبة، حيث تصنف الطرق الى سريع دولي، طريق خارجي، الطرق داخل المدن والطرق التي تكون فيها بنايات المدارس، المستشفيات والمناطق السكنية. يتم التحكم بسرعه المركبة تلقائيا عند تجاوز السرعة المحددة من خلال زرع محطات راديوية على جانب الطريق مهمتها ارسال اشارة راديوية (رسالة) تحتوي معلومات السرعة المحددة الى مستقبلات داخل المركبة. يتم قراءه وتحليل الرسالة من قبل متحكم دقيق يتم اضافته الى المركبة، مهمته الايعاز الى وحده التحكم بالمحرك (ECU) بتخفيض السرعة ضمن الحدود القياسية المعينة لكل شارع. الغرض الأساسي هو لتقليل الحوادث وخصوصا المميتة منها، حيث وجد ان السبب الرئيسي لمعظم الحوادث هو الزيادة المفرطة لقيادة العجلات وتجاوز السرع المحددة للطرق الموضوعة من قبل سلطات المرور.

https://www.unh.edu.pe/slot-gacor/ situs slot gacor https://www.evasori.info/