تتلخص مهام عمل هذه الشعبة (النقل ، التنسيب ، الاجازات ، تعاميم وتوجيهات ….الخ ) حيث تسعى الى انجاز المعاملات الخاصة بموظفي الجامعة بدقة بما يحقق ادارة فعالة للوظائف:
- مراجعة اداء الموظف للوقوف على مدى قدرته على تنفيذ المهام الملقاة على عاتقه.
- اصدار الاوامر الجامعية الخاصة بالإعفاء والتكليف بعد اخذ الموافقات الاصولية اللازمة لذلك.
- تشخيص مواطن الضعف عند الموظف بغية معالجتها بالتدريب والتطوير او النقل لوظيفة اخرى مناسبة بما ينسجم مع مؤهلاته وخبراته.
- اعداد نظام تقويم قياسي على اساس الكفاءة.
- اصدار كتب الشكر والتقدير.
- اصدار الاوامر الخاصة بأنهاء خدمة الموظف وفقا لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 24لسنة 196 بسبب ترك العمل/ الوفاة /الاستقالة.
- استلام طلبات الموظفين الراغبين بالحصول على الاجازة بمختلف انواعها وفقا للقوانين والقرارات ذات العلاقة وتدقيق مدى استحقاق الموظف لكل صنف من اصناف الاجازة واستحصال موافقة المرجع المختص ومن ثم اصدار الاوامر الجامعية الخاصة بكل إجازة.
- منح الموظف المخصصات المطلوبة وحسب القوانين النافذة.
- تزويد شعبة التوظيف والملاك (النقل) بتاريخ انفكاك ومباشرة الموظف في وظيفته بعد انتهاء الاجازة.
- اعداد كتب المباشرة والانفكاك للموظف داخل االعراق وخارجه.
- اصدار الأوامر الجامعية بالتفرغ للعمل خارج أوقات الدوام الرسمي.