جامعة الفرات الأوسط التقنية تقيم دورة عن اكتساب المهارات للتدريسيات والموظفات
يناير 08, 2025
تعمل شعبة التوظيف و الملاك على كل مايخص الدرجة والعنوان الوظيفي من تعديل او استحداث او حذف او نقل ومناقشة وزارة المالية في مصادقة ملاك الجامعة وكذلك اجراء التعديلات التي يتطلبها ملاك الجامعة ومفاتحة وزارة المالية لاجراء الحذف والاستحداث للترفيعات للجامعة واجراء المخاطبات مع عمادات واقسام الجامعة لمعرفة الاحتياج من الدرجات الوظيفية وتوزيعها ومن مهام وتكليفات هذه الشعبة الاتي:
- اصدار الاوامر الجامعية المتضمنة ترتيب الاثار الناجمة عن توجيه كتب الشكر والتقدير (القدم).
- اصدار الأوامر الجامعية بنقل خدمات منتسبي جامعتنا (تدريسيين وموظفين) (داخل الجامعة/ من والى جامعتنا).
- اصدار الأوامر الجامعية بتنسيب منتسبي جامعتنا (تدريسيين وموظفين )(داخل الجامعة/ من والى جامعتنا).
- مفاتحات الكليات كافة فيما يخص التنسيب ونقل الخدمات.
- مفاتحات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يخص التنسيب ونقل الخدمات.
- مفاتحات الجامعات كافة فيما يخص نقل الخدمات والتنسيب.
- عمل إحصائيات نقل الخدمات والتنسيب لجميع السنوات السابقة.
- متابعة اعمامات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للكليات كافة فيما يخص نقل والتنسيب.
- اعداد المطالعات للسيد رئيس الجامعة والمساعد الإداري فيما يخص ما ورد أعلاه كافة.
- اصدار الأوامر الجامعية بالتعيين وإعادة التعيين بجامعتنا (تدريسيين وموظفين).
- انجاز إحصائيات التعيين وإعادة التعيين ولكافة السنوات السابقة.
- -الإجابة على اعمامات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
- اعداد مطالعات التعيين وإعادة التعيين.
- تزويد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإحصائيات الأوائل.
- اصدار الأوامر الجامعية فيما يتعلق بالعقود وفق قرار مجلس الوزراء رقم 315 لسنة219.
- لعمل على الأنظمة الالكترونية نظام تعيين الأوائل /نظام الاجازات /نظام النشاطات.
-متابعة و مصادقة ملاك الجامعة (رئاسة الجامعة والكليات والمعاهد كافة).
- متابعة وتدقيق كافة المتغيرات بالملاك وهي (نقل /ترفيع/فصل سياسي/تغيير عناوين وظيفية/تعيين وإعادة تعيين ) توثيقها وأرشفتها الكترونياً.
- اصدار الامر الجامعي بالملاكات.
- اصدار الأوامر الجامعية بتغيير العناوين الوظيفية وفق قانون (13 لسنة 212) لمنتسبي الجامعة.
- العمل على نظام الملاك الالكتروني ونظام معلومات الأوائل ونظام الاجازات الالكتروني ونظام توثيق النشاطات.
- اصدار الأوامر الجامعية بالترفيعات لمنتسبي الجامعة والكليات والمعاهد كافة من التدريسيين والموظفين.
- اعداد محاضر لجنة الترفيعات المركزية لغرض مصادقتها من قبل المساعد الإداري ورئيس الجامعة ورفعها الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لغرض مصادقتها من قبل معالي الوزير.
- تدقيق مدى استحقاق الموظف للعلاوة والترفيع من حيث اكماله سنة وظيفية كاملة لمنحه العلاوة و وجود وظيفة شاغرة واكمال المدة المقررة وثبوت قدرة الموظف على اشغال الوظيفة المراد ترفيعه اليها واصدار الاوامر الجامعية الخاصة بذلك وحسب التعليمات والقوانين النافذة لمنتسبي رئاسة الجامعة.
- اصدار الأوامر الجامعية الخاصة بالعلاوات لمنتسبي رئاسة الجامعة وفق نظام العلاوات الشبكي للجامعة.
- العمل على نظام الترفيعات الالكتروني.