الرئيسية / البحوث العلمية / تدريسي من جامعة الفرات الأوسط التقنية يشارك في المؤتمر الدولي للهندسة الميكانيكية والكهربائية والصناعية .

تدريسي من جامعة الفرات الأوسط التقنية يشارك في المؤتمر الدولي للهندسة الميكانيكية والكهربائية والصناعية .

علي الأعرجي/ مسؤول الإعلام والعلاقات العامة


شارك الدكتور مسلم محسن علي في المعهد التقني بابل بجامعة الفرات الأوسط التقنية في المؤتمر الدولي الثاني للهندسة الميكانيكية والكهربائية والصناعية الذي أقيم في الصين .

وتمثلت المشاركة بتقيم البحث الموسوم ( دراسة استقامة حركة المكبس في أسطوانات الزيت الكبيرة ).
ويهدف البحث التوصل الى نتائج عملية ونظرية مفيدة للباحثين الآخرين في مجال هندسة تصميم السيارات حيث يشير البحث إلى قياس استقامة حركة المكبس في أسطوانات الزيت الكبيرة ، وهنالك العديد من الطرق التي اسخدمت في هذا البحث للكشف عن الاستقامة حركة المكبس.
وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق النتائج التي تم الحصول عليها بالطريقة المعروضة يتطلب استخدامها في نمذجة وتصميم المحركات الترددية لمحركات الاحتراق الداخلي. يمكن أن تؤدي المراقبة عن الكشف عن استقامة الحركة الترددية بصورة دقيقة الى تقليل الاهتزازات الناتجة في المحركات الاحتراق الداخلي وتكون فائدتها لأغراض التصميم ذات الأهمية الهندسية العملية.
كما تناول الباحث في بحثه تأثيرات مصادر الخطأ الثلاثة بالتفصيل بما في ذلك كاشف الاستقامة ومباعدة الحلقات وفاصل العينات ، وتم مقارنة النتائج العملية مع النتائج النظرية.
 
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏وقوف‏‏‏

شاهد أيضاً

رئيس قسم صحة المجتمع في المعهد التقني الديوانية تنشر بحثا علميا في احدى المجلات العلمية العالمية

نمير عبد الخضر حيذور /م اعلام المعهد نشرت الاستاذ المساعد فاطمة عبود جلوب رئيس قسم …