الرئيسية / نشاطات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / وزير التعليم يؤكد أهمية التكامل والعمل المشترك مع نقابة الأكاديميين العراقيين

وزير التعليم يؤكد أهمية التكامل والعمل المشترك مع نقابة الأكاديميين العراقيين

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب أهمية التكامل مع نقابة الأكاديميين العراقيين لتحقيق أهداف التعليم العالي في العراق.

جاء ذلك لدى زيارته مقر نقابة الأكاديميين العراقيين ولقائه السيد النقيب الدكتور مهند الهلال ومجلس النقابة.

وأوضح وزير التعليم أهمية تنسيق المواقف ودعم استقلالية الجامعات وتمكين أساتذتها من صياغة تصوراتهم العلمية الهادفة الى خدمة المجتمع ومستقبل التعليم في البلاد.

وأشار الى أن تكامل المساحات بين الجامعات ونقابة الأكاديميين يعزز رصيد الدولة العراقية من الخبرات ولا يدع مجالا للتباطؤ في إصلاح المؤسسات وتطويرها ويعضد خطط البحث العلمي ويحفز براءات الاختراع ويرصن نوعية الإدارة الجامعية.

من جهته ثمن نقيب الأكاديميين العراقيين الدكتور مهند الهلال زيارة معالي الوزير وتواصله مع الأكاديميين وتشخيص متطلبات العمل المشترك الذي يصب في خدمة الصالح العام مثمنا حرص وزارة التعليم على تفعيل استقلالية الجامعات وضمان الحريات الأكاديمية.

وفي هذا السياق كرمت نقابة الأكاديميين العراقيين معالي الوزير بوسام الحريات الأكاديمية تعبيرا عن دعم الوزارة وتوجهها الى ترسيخ الحريات الأكاديمية وتجاوز الهيمنة والارتجال وتوفير المناخات الإيجابية لممارسة الأدوار النقابية في المؤسسات الجامعية.

شاهد أيضاً

المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب يعرب عن ثقته بمخرجات الطب في العراق ويؤكد إنجاز 85% من الاعتماد الدولي

**أكد المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق استمرار أعماله في تغطية ومتابعة وتشخيص متطلبات …