الرئيسية / ارشيف الاخبار / اطروحة دكتوراه تبحث استجابة محصول زهرة الشمس للتسميد الحيوي والعضوي والمركب النانوي ومدى تأتيرها على المادة الفعالة طبيا .

اطروحة دكتوراه تبحث استجابة محصول زهرة الشمس للتسميد الحيوي والعضوي والمركب النانوي ومدى تأتيرها على المادة الفعالة طبيا .

 
إعلام الجامعة / نهاد الربيعي


بحثت اطروحة دكتوراه في الكلية التقنية المسيب بجامعة الفرات الأوسط التقنية للطالب علي أحمد حسين الميالي مدى استجابة محصول زهرة الشمس للتسميد الحيوي والعضوي والمركب النانوي على المادة الفعالة طبيا و بعض صفات النمو وكمية الحاصل .

وبين الميالي أن الهدف من الاطروحة هو
دراسة المركبات الفعالة طبيا في نبات زهرة الشمس عند استخدام المخصبات الاحيائية الفطرية والبكتيرية تداخلا مع الاسمدة النانوية .
وناقش الميالي مدى تاثير المخصبات الاحيائية وتاثيرها الفسلجي والبيولوجي على خصائص المركبات الطبية الفعالة واهميتها الطبية بالنسبة للإنسان ومحاولة زيادة كميتها وتقليل كلفة انتاجها،
مستعرضاً اهمية معاملة النبات بالاسمدة النانونية ذات الاثر العالي على النباتات في مراحل عمرية مختلفة .
وتوصل الميالي في اطروحته الى حصول تفوق معنوي في جميع المركبات الطبية بتاثير العوامل المدروسة قياسا مع معاملات المقارنة ، وزيادة في الاحماض الفعالة طبيا مثل الاوليك واللينوليك والبالمتيك والتوكوفيرول والكوستيرون والاستاريك.
وبعد المناقشة المستفيظة منح الطالب درجة الإستيفاء .

 

شاهد أيضاً

رسالة ماجستير في جامعة الفرات الأوسط التقنية تناقش تحسين عملي لانتاجية مقطر شمسي بتبنيات تقنيات مختلفة

ناقشت رسالة الماجستير في الكلية التقنية الهندسية النجف بجامعة الفرات الأوسط التقنية، تحسين عملي لانتاجية …