الرئيسية / الورش والندوات العلمية / جامعة الفرات الأوسط التقنية تنظم ورشة عمل إلكترونية حول استخدام البرامج الهندسية في تصميم الهياكل الحديدية .

جامعة الفرات الأوسط التقنية تنظم ورشة عمل إلكترونية حول استخدام البرامج الهندسية في تصميم الهياكل الحديدية .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي


نظمت الكلية التقنية المسيب بجامعة الفرات الأوسط التقنية ورشة عمل إلكترونية حول استخدام البرامج الهندسية في تصميم الهياكل الحديدية عبر تطبيق
‏ Free conference call-FCC .

وقال المحاضر بالورشة الدكتور مالك نعمة حواس أن الهدف من الورشة جاء لإطلاع المشاركين على برنامج Advance Steel الذي يختص بتصميم الأجزاء الرئيسية في الهياكل الحديدية .
وتطرق إلى طرق إكمال التصاميم والحسابات وتحليلها والعلاقة بين البرامج المختلفة وإمكانية الربط ونقل المعلومات وإخراج الرسومات وجداول الكميات .
واستعرض برنامج Advance Steel وبين ان البرنامج يختص بتصميم الأجزاء الرئيسية وربطها مع الأجزاء الدقيقة من الهياكل الحديدية مثل البراغي ونقاط اللحامفضلاً عن آلية استخدام برنامج Plant 3D وهو من البرامج الخاصة بمحطات الضخ وكل من هذه البرامج يعتبر ضمن امتداد برنامج Auto desk .
وبين أن هذه البرامجيات من الأساسيات والبرامج المساعدة التي تساعد المهندس المدني والميكانيكي والتنفيذي في حسابات العمل وتخمين الكلفة النهائيه للمشاريع التي تحتوي على هياكل حديدية كما أنها تساعد في حسابات الأحمال القصوى التي ممكن أن يتعرض لها المنشأ الحديدي .
وأستهدفت الورشة طلبة الدراسات العليا والتدريسيين والباحثين والمهندسين المهتمين بتكنولوجيا المنشآت الحديدية و
شارك فيها أكثر من ثمانين مشترك من مختلف الجامعات والوزارت.
https://forms.gle/mqWHWgmTh8HSpj6b9

شاهد أيضاً

حلقة نقاشية حول انتشار المقاومة للمضادات الحيوية في المجتمع

بحضور الدكتور محمد عبد الحسين رئيس قسم تقنيات الادرة الصحية اقام القسم حلقة نقاشية تحت …