الرئيسية / مناقشات / اطروحه بجامعة الفرات الأوسط التقنية تناقش تطوير خوارزميات تستخدم في تخطيط المسارات لطائرة رباعية المراوح ضمن بيئة ثلاثية الأبعاد.

اطروحه بجامعة الفرات الأوسط التقنية تناقش تطوير خوارزميات تستخدم في تخطيط المسارات لطائرة رباعية المراوح ضمن بيئة ثلاثية الأبعاد.

 
إعلام الجامعة / نهاد الربيعي


ناقش المعهد التقني النجف بجامعة الفرات الأوسط التقنية اطروحه دكتوراه بعنوان ( تطوير أربعة خوارزميات جديدة تستخدم في تخطيط المسارات لطائرة رباعية المراوح ضمن بيئة ثلاثية الأبعاد وأنظمة التحكم ) ، والتية مناقشتها إلكترونياً في قسم الهندسة الكهربائية بجامعة البصرة .

تناولت الاطروحه التي قدمها الطالب أحمد فاهم البغدادي آلية تطوير خوارزميات جديدة تستخدم في تخطيط المسارات ضمن بيئة ثلاثية الأبعاد وأنظمة التحكم لطائره رباعية المراوح حيث تم تنفيذ العمل على ارض الواقع بنجاح.
توصلت الاطروحه إلى إنتاج اربعة خوارزميات جديدة لتخطيط المسار ضمن بيئات ثلاثية الأبعاد وكذلك انتاج طائرة مسيرة رباعية المراوح ذو استقرارية عالية وقدرة على تتبع مسارات يتم تحديدها مسبقا على الخارطة.
وأكدت الاطروحه على أن الخوارزميات المقترحة تفوقت على نظيراتها من الخوارزميات المعروفة حيث تمكنت من إيجاد مسارات أقصر تتميز بسلاسة عالية تُمكن أبسط أنظمة التحكم من قياده الطائرة المسيرة لتتبع المسار .
واوصت الاطروحه بإمكانية استخدام الخوارزمية بكثير من التطبيقات مثل إمكانية تطبيق احدى الخوارزميات بالتحديد المسار لمجموعة من الطائرات بدون أي تصادمات.

شاهد أيضاً

تدريسي من الكلية التقنية المسيب يتراس لجنة مناقشة بجامعة بابل

ترأس ا.د.هاشم مهدي الربيعي من الكلية التقنية المسيب بجامعة الفرات الاوسط التقنية هذا اليوم الخميس …