الرئيسية / المؤتمرات العلمية / جامعة الفرات الأوسط التقنية تشارك في وقائع المؤتمر العلمي الدولي الرابع( الافتراضي الأول) لزيارة الاربعين المباركة .

جامعة الفرات الأوسط التقنية تشارك في وقائع المؤتمر العلمي الدولي الرابع( الافتراضي الأول) لزيارة الاربعين المباركة .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي


شارك السيد عميد المعهد التقني كربلاء بجامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور ماهر حميد مجيد بوقائع المؤتمر العلمي الدولي الرابع( الافتراضي الأول) لزيارة الاربعين المليونية المباركة الذي أقامه مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة وكلية الصفوة الجامعة عبر شبكة الانترنت وباستخدام برنامج ” Free Conference Call “. تحت شعار “الشباب وزيارة الأربعين تطوير الذات لصناعة المستقبل” وللفترة ( 26 – 28/محرم الحرام / 1442هـ ، الموافق :16 – 18/ايــلـــول/ 2020م) .
وتضمن المؤتمر خمس جلسات بحثية ونقاشية ، وتمثلت مشاركت السيد عميد المعهد بترأس الجلسة البحثية الأولى وعضو اللجنة العلمية للمؤتمر ومقررية (ا.م.د مثنى عبد الجبار الشمري) التدريسي في جامعة بابل وعضو المجلس الاكاديمي للمؤتمر ،
وتضمنت الجلسة مناقشة عدة بحوث شملت البحث الموسوم (زيارة الأربعين المباركة للباحث المسيحي الأستاذ الدكتور (أنطوان بارا) من جمهورية سوريا العربية ، و البحث الموسوم ((الاربعون وبناء الانسان والمستقبل السياسي)) للأستاذ الدكتور (حكم امهز) من الجمهورية اللبنانية .
واستعرض الأستاذ الدكتور أنور سعيد الحيدري أستاذ العلوم السياسية في جامعة بغداد بحثه الموسوم (مسيرة الأربعين شعلة الأجيال) ، ثم ألقى الأستاذ الدكتور طراد حمادة من الجمهورية اللبنانية ووزير سابق ببحثه الموسوم (زيارة الأربعين في خطى الحسين (ع) ) .
واختتمت الجلسة البحثية الأولى ببحث الأستاذة الدكتورة (طاهرة رحيم بور الازغدي) من جامعة فردوسي من جمهورية ايران الإسلامية ببحثها الموسوم (نظرة جديدة على الهمم التربوي لنساء عاشوراء – حالة الشباب .
وعلى صعيد متصل فتح السيد رئيس الجلسة باب الحوار والنقاش بين السادة الحضور حول البحوث الملقاة وتم تثبيت آرائهم ومقترحاتهم حولها ، مقدماً شكره وتقديره لجميع المشاركين متمنيا لهم المزيد من التعاون العلمي .
ويذكر أن المؤتمر قد شارك فيه العديد من الشخصيات العلمية والأكاديمية والبحثية والاعلامية والسياسية من عدة دول منها سوريا ولبنان وتونس والسعودية والكويت وايران وهولندا اضافة الى العراق وألقى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب كلمته في يوم الافتتاح ، كما تضمن مشاركة العديد من الباحثين والأكاديميين من مختلف الجامعات العراقية الحكومية والأهلية .
وأتى انعقاد هذا المؤتمر لتثبيت معالم ظاهرة الأربعينية المليونية وتوثيقها سيما وان ملف زيارة الأربعين قد تم ارساله الى منظمة (اليونسكو) لإدراجها ضمن لائحة التراث العالمي غير المادي، كونها تحمل الدلالات والمفاهيم الإنسانية التي جعلتها تخرج من المحلية الى العالمية، وذلكَ لمشاركة جميع طبقات المجتمع العراقي والدولي فيها اضافة الى الصور الانسانية والاجتماعية الخارجة عن المألوف التي ترافقها .
وللدخول الى فعاليات المؤتمر عبر ID الآتي:
‏Meeting ID: Karbalacenter1
او على الرابط :
‏Karbalacenter1

شاهد أيضاً

جامعة الفرات الأوسط التقنية تشارك بالمؤتمر العلمي الدولي المنعقد بجمهورية إيران الإسلامية .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي شارك عدداً من تدريسي قسم التقنيات المحاسبية في المعهد التقني …