الرئيسية / مناقشات / رسالة ماجستير في جامعة الفرات الأوسط التقنية تبحث تحسين أداء الكشف عن مرور المستخدم الأساسي في شبكات الراديوي الادراكي .

رسالة ماجستير في جامعة الفرات الأوسط التقنية تبحث تحسين أداء الكشف عن مرور المستخدم الأساسي في شبكات الراديوي الادراكي .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي



بحثت رسالة ماجستير في الكلية التقنية الهندسية النجف بجامعة الفرات الأوسط التقنية، تحسين أداء الكشف عن مرور المستخدم الأساسي في شبكات الراديوي الادراكي .
وتهدف الرسالة التي قدمهاالطالب عقيل حسن حميد في قسم هندسة تقنيات الإتصالات ، الى تعزيز أداء الكشف عن المستخدم الأساسي في شبكات الراديو الأدراكي ومناقشة وظائف الراديو الادراكي المتمثلة بوظيفة استشعار الطيف الراديوي .
وناقشت الرسالة أستخدام طريقة كشف الطاقة وهي أحد طرق الأستشعار الطيفي من خلال تحليل المعادلات الرياضية والفرضيات الأحصائية للافادة من خوارزميات الكشف .
وبينت الرسالة ان هذه الخوارزميات يمكن من خلالها أستشعار ثقوب الطيف الراديوي الغير مستخدمة وأنتهاز الفرص لتمكين النظام الراديوي الأدراكي للوصول الى الطيف ومشاركته من خلال تمكن المستخدمين الثانويين .
وتوصلت الرسالة من خلال التحليل الرياضي والأحصائي أظهرت نتائج الكشف عن المستخدم الأساسي من خلال المحاكات بأستخدام برنامج الماتلاب أن أستخدام العتبة الديناميكة(Dynamic Threshold) مع المستخدم الأساسي الديناميكي (Dynamic Primary User) يعطي تطور في النتائج ويزيد من نسبة الكشف ويكون أكثر واقعيا.

شاهد أيضاً

جامعة الفرات الاوسط التقنية تناقش رسالة ماجستير حول علاقة بعض السايتوكينات والهرمونات بالأداء التناسلي والانتاجي لابقار الهولشتاين

ناقشت رسالة ماجستير بالكلية التقنية المسيب/جامعة الفرات الاوسط التقنية علاقة بعض السايتوكينات والهرمونات بالاداء التناسلي …