الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / وفد من منظمة اليونسكو يزور جامعة الفرات الأوسط التقنية .. وورشة عمل عن تطبيق المرحله الثانية لتطوير قطاع التعليم التقني والمهني في العراق

وفد من منظمة اليونسكو يزور جامعة الفرات الأوسط التقنية .. وورشة عمل عن تطبيق المرحله الثانية لتطوير قطاع التعليم التقني والمهني في العراق

زار وفد من منظمة اليونسكو برئاسة الخبير تيم ميزن جامعة الفرات الأوسط التقنية وكان بإستقباله السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مُظَفْر صَادِق الزُهَيْري وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول آليات تفعيل المرحله الثانية لتطوير قطاع التعليم التقني والمهني في العراق .

وأوضح رئيس الجامعة خلال الأجتماع الموسع الذي عقد في مركز التعليم المستمر ان الجامعة قد نظمت في وقت سابق العديد من ورش العمل لتطوير المناهج والنظم التعليمية بما في ذلك مسار بولونيا التعليمي وإمكانية تطبيقه في أحد الاقسام العلمية حيث تم الاتفاق في وقت سابق على اختيار قسم تقنيات السياحة في المعهد التقني كربلاء والمعهد التقني النجف ليكون نموذجاً لتطبيق التجربة وتقييمها لاحقاً وتعميمها على الاقسام الاخرى مستقبلًا .

لافتاً الى ان هناك عدد من ورش العمل نظمت من قبل اليونسكو بدعم وتمويل من الاتحاد الاوربي في هذا الاتجاه. ومن جانبه أشار رئيس الوفد السيد تيم ميزن المسؤول عن المرحله الثانية لتطوير قطاع التعليم التقني والمهني في العراق في كلمته الى ان اليونسكو ستكون داعمة لهذا المشروع الواعد الذي يجعل من الجامعات التقنية في العراق تواكب جامعات العالم ومنها جامعات الاتحاد الأوربي فيما يتعلق بالنظم الدراسية والمناهج المعتمدة ويركز على المهارة المكتسبة بشكل اكبر من التركيز على حجم المعلومات التي يتلقاها الطالب ويزيد من إمكانية حصول الخريج على فرصة عمل .

. كما أشاد خبير اليونسكو بالجهود المبذولة في جامعات الفرات الاوسط والتي شهدت تطوراً ملحوظاً في الآونه الاخيرة في مختلف المجالات .فيما قدم كل من السيد مدير قسم الدراسات والتخطيط الدكتور فارس محمد علي والسيد مدير قسم شؤون الطلبة الدكتور رعد طه عرضاً تقديمياً عن مفهوم مسار بولونيا وآليات تطبيقه .هذا وقد حضر النشاط عبر الدائره الالكترونية خبيرة اليونسكو الدكتوره كاثرين والسيد المساعد العلمي الدكتور أحمد غانم وداي والسيد عميد معهد النجف الدكتور حيدر حسن عبد وعدد من مدراء الاقسام المعنيين في رئاسة الجامعة والأساتذة المختصين من أقسام تقنيات السياحة في معهدي النجف وكربلاء .وفي ختام الزيارة التي استمرت زهاء أربع ساعات صحب السيد رئيس الجامعة وفد اليونسكو في زيارة للحرم العلوي المطهر .

شاهد أيضاً

جامعة الفرات الأوسط التقنية تقيم (( معرض الوظائف الأول )) بمشاركة العشرات من شركات ومؤسسات القطاع الخاص

إعلام الجامعة / برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *