الرئيسية / مناقشات / رسالة ماجستير في جامعة الفرات الأوسط التقنية تناقش تحسين الصور المموهه

رسالة ماجستير في جامعة الفرات الأوسط التقنية تناقش تحسين الصور المموهه

ناقشت رسالة ماجستير في جامعة الفرات الأوسط التقنية تحسين الصور المموهه وجرت مناقشة الباحث علي حسين عبدالخالق علي في كلية علوم الحاسوب والرياضيات قسم الحاسبات بجامعة الكوفة .

وتضمنت المرحلة الأولى للرسالة دراسة خوارزمية لإزالة الضبابية من الصورة وبجودة عالية فضلاً عن فحص جودة صور الإدخال ؛ عندما تكون صور الإدخال واضحة ، فلا داعي لإزالة التمويه ؛ خلاف ذلك ، تتابع المراحل الأخرى . فيما تضمنت المرحلة الثانية والثالثة على تقدير متغيرات دالة انتشار النقطة (زاوية التمويه وطول التمويه ) في مجال التردد من خلال استخدام تحويل Hough لتقدير زاوية الصورة المموهه ، فضلاً عن استخدام مجال cepstrum لتقدير طول التمويه من خلال إيجاد أدنى قمة بعد تقدير معلمات التمويه . كما تضمنت المرحلة الرابعة إنشاء وظيفة انتشار نقطة لإزالة تمويه الصورة باستخدام التفكيك غير الأعمى (مرشح Wiener ومرشح Lucy-Richardson).وتوصل الباحث الى ان نتائج الخوارزمية المقترحة أفضل من خلال مقارنة العمل مع الأعمال السابقة .

شاهد أيضاً

رسالة ماجستير في جامعة الفرات الاوسط التقنية تناقش تاثير حقن البيض المخصب على نسبة الفقس و الاداء الانتاجي و الفسلجي لفروج اللحم

ناقشت رسالة ماجستير في الكلية التقنية المسيب بجامعة الفرات الاوسط التقنية للطالبة ميعاد رسول محمد …