الرئيسية / نشاطات المعاهد التقنية / المعهدالتقني كربلاء ..يبحث في الحاضنات التكنولوجية

المعهدالتقني كربلاء ..يبحث في الحاضنات التكنولوجية

نظم المعهد التقني كربلاء وبالتعاون مع وزارة العلوم والتكنولوجيا مكتب كربلاء ندوة حول الحاضنات التكنولوجية ودورها في تطوير المجتمعات النامية وتشجيع الكفاءات العلمية . وحضر وقائع الندوة المهندس محمد الطالقاني رئيس لجنة التعليم العالي والبحث العلمي في مجلس المحافظة بالإضافة إلى الدكتور ماهر حميد مجيد عميد المعهد وعدد آخر من الممثلين عن الدوائر والمصارف الحكومية فضلاً عن عدد من أساتذة وطلبة المعهد .
أتى ذلك ضمن خطة التعاون التي اعتمدها المعهد مع مؤسسات ودوائر الدولة لتقديم الحلول للمشاكل العلمية والفنية وحل الاختناقات في المجالات كافة .
وقد قدمت السيدة مها عباس رئيس مهندسين في وزارة العلوم والتكنولوجيا محاضرة خلال الندوة أكدت فيها على أهمية تبني فكرة الحاضنات من قبل الجامعات والمعاهد لدعم المواهب العلمية وتنمية الابتكارات من خلال القيام بمبادرات لرعاية الطاقات العلمية وتقديم الدعم والإسناد لها .
هذا وذكر المهندس رضا حميد التدريسي في قسم الميكانيك على هامش الندوة: أن اختيار موضوع الحاضنات التكنولوجية يأتي منسجماً مع متطلبات المرحلة الراهنة التي يمر بها البلد والذي يتطلب منا تضافر الجهود وتقديم الحلول واخذ زمام المبادرة في مجال رعاية الأفكار والابتكارات العلمية.
1

شاهد أيضاً

جامعة الفرات الأوسط التقنية تشارك بالمؤتمر العلمي الدولي المنعقد بجمهورية إيران الإسلامية .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي شارك عدداً من تدريسي قسم التقنيات المحاسبية في المعهد التقني …