الرئيسية / نشاطات المعاهد التقنية / تأليف كتاب من قبل تدريسيين في المعهد التقني المسيب مع مشاركة تدريسي من الجامعة التكنلوجية

تأليف كتاب من قبل تدريسيين في المعهد التقني المسيب مع مشاركة تدريسي من الجامعة التكنلوجية

تأليف كتاب من قبل تدريسيين في المعهد التقني المسيب مع مشاركة تدريسي من الجامعة التكنلوجية
قام التدريسيين في المعهد التقني المسيب الدكتور عصام عيسى عمران والدكتوره ضحى عبد الامير مع الدكتور عمر نجدت من الجامعة التكنلوجية بتأليف كتاب في مادة الفحوصات التحليليه للمياه والتربة .
حيث اعتمدت بنية الكتاب على المفردات المنهجية المقرره في مجال الهندسة البيئية ومشاريع المياه في هيئة التعليم التقني والجامعات العراقية .ويهدف كذلك الى ادراج كافة الفحوصات التحليلية للمياه والتربه وكذلك متطلبات السلامه المهنية والسيطرة النوعية ولتلبية حاجة الكوادر الهندسية والفنية العاملة في مختلف القطاعات الصناعية وليكون ذا فائده واسعة في مختلف مراحل الحياة العملية للمهندس والتقني المتخصص في مجال معالجة المخلفات البلدية والصناعية .
يتضمن من خلاله مناقشة نتائج الفحوصات للمياه والتربه ومقارنتها مع جداول عالميه في هذا الاختصاص .
علما بان الكتاب يدرس للمرحله الاولى في قسم الموارد المائيه ويمكن الاستفاده منه في اقسام اخرى من المعهد كقسم الانتاج النباتي والتربه وكافة العاملين والدارسين في مجال تلوث المياه وطرق معالجتها .
وقد تم استخدام المصطلحات العلمية المقرة من قبل المجمع العلمي العراقي بصوره رئيسية كذلك استخدام النظام العالمي (ST UNTIL) في بيان وحدات الكميات المحسوبة والذي اشتمل على سبعة فصول تناولت بالشرح النظري والعملي مع المعلومات الميدانية والامثلة التطبيقية اللازمة لتوضيح محتويات كل فصل حسب الضرورة الواجبة . حيث تم طبع الكتاب في المكتبة الوطنية رقم الايداع في دار الكتب والوثائق / بغداد .
ششش

شاهد أيضاً

جامعة الفرات الأوسط التقنية تشارك بالمؤتمر العلمي الدولي المنعقد بجمهورية إيران الإسلامية .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي شارك عدداً من تدريسي قسم التقنيات المحاسبية في المعهد التقني …