الرئيسية / نشاطات المعاهد التقنية / انعقاد ندوه تثقيفيه حول التوعيه باستخدام المياه في المعهد التقني المسيب

انعقاد ندوه تثقيفيه حول التوعيه باستخدام المياه في المعهد التقني المسيب

انعقاد ندوه تثقيفيه حول التوعيه باستخدام المياه في المعهد التقني المسيب
انعقدت ندوه تثقيفيه في المعهد التقني المسيب حول التوعيه باستخدام المياه وبحضور السيد عميد المعهد التقني المسيب الدكتور المهندس جبار عباس جابر وعدد من المنتسبين والطلبه والتي اقيمت من قبل الدكتور عصام عيسى عمران ومن تقديم رئيس قسم الموارد المائيه السيد وسام عبد العباس .
وقد تضمنت الندوه محورين اشتمل المحور الاول على نبذه عامه عن الموارد المائيه في العراق وتصنيف العراق على انه دوله مصب لتلك الانهار وعلاقاته مع دول المنبع حيث تم التطرق الى القوانين والاتفاقيات الدوليه المعقوده بين العراق ودول الجوار لغرض ضمان تحقيق الحصص العادله من المياه لتلك الدول .
اما المحور الثاني فقد اشتمل على بيان المقصود بالفجوه المائيه ( العجز المائي ) والخلل بين الموارد المائيه المتحققه والطلب المتزايد من السكان عليها والتي ابرزها عدم حصول العراق على استحقاقه المائي والزياده الحاصله في عدد السكان وعدم وجود سياسه مائيه واضحه لادارة تلك الموارد .
كذلك تم بيان الية المعالجه لتلك الازمه وكيفية التواصل مع دول المنبع حيث اشتملت المعالجه على ضرورة ترشيد الاستهلاك وتقليل الهدر في استخدام المياه مع نشر الوعي البيئي والصحي الذي يعطي الاهميه المطلوبه لاستخدام الموارد المائيه .
1

شاهد أيضاً

جامعة الفرات الأوسط التقنية تشارك بالمؤتمر العلمي الدولي المنعقد بجمهورية إيران الإسلامية .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي شارك عدداً من تدريسي قسم التقنيات المحاسبية في المعهد التقني …