الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / الدكتوره ندى العابدي تلقي محاضرة بعنوان ( الإعلام الجامعي وآليات تطويره )

الدكتوره ندى العابدي تلقي محاضرة بعنوان ( الإعلام الجامعي وآليات تطويره )

الدكتوره ندى العابدي تلقي محاضرة بعنوان ( الإعلام الجامعي وآليات تطويره )

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي

ألقت العابدي مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام ومدير قناة الجامعية الفضائية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي محاضرة بعنوان ( الإعلام الجامعي وآليات تطويره ) للقيادات الإعلامية في جامعة الفرات الأوسط التقنية في مؤتمرها الإعلامي الأول للإعلام التقني ومختصين في الشأن الإعلامي من دوائر محافظة النجف الأشرف.
أشارت العابدي فيها الى أهمية الإعلام في الوقت الحاضر وما له من دور فاعل في تغيير المجتمعات وأن الجامعات لها كم هائل من الوعي الإعلامي حول دقة ومصداقية المعلومة وآلية تسويقها .
كما وأكدت العابدي على السادة الإعلاميين الإبتعاد عن الإعلام المؤدلج المتمثل بشخص المسؤول وأن يكون الإعلامي قادراً على إدارة وتبريز دور الجامعة وتسليط الضوء على الحقيقة وعدم تضليل المواطن.
وشددت العابدي على السادة مسؤولي المواقع الالكترونية ان يكون لهم الدور الفاعل في تقييم مستوى إداء الجامعات من خلال تسويق الخبر بالإعتماد على نوع الخبر وصياغته ومواكبته للمستجدات وتجذيبه .

وعلى صعيد متصل تم إلقاء محاضرتين على السادة المشاركين الأولى للسيد علي حسن هادي مسؤول الإتصال الحكومي في الوزارة حول أهمية الإتصال الحكومي بين المؤسسات الأكاديمية ودوائر الدولة المختلفة .
وأما المحاضرة الثانية كانت حول كتابة الخبر الصحفي والنشر الخارجي فضلاً عن الأخطاء الشائعة بالعمل الصحفي وحالات تطبيقية للمدرب الإعلامي باسل عباس العبيدي وفي الختام تم توزيع شهادات المشاركة على السادة المشاركين وتكريم المتميزين منهم .

شاهد أيضاً

رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يستقبل لجنة الاستحداثات الوزارية

استقبل رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري لجنة الاستحداثات للتخصصات الطبية …