الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / سفير السلام العالمي يلقي محاضرة لمنتسبي جامعة الفرات الأوسط التقنية حول تقرير الأمم المتحدة عن الإمام علي عليه السلام

سفير السلام العالمي يلقي محاضرة لمنتسبي جامعة الفرات الأوسط التقنية حول تقرير الأمم المتحدة عن الإمام علي عليه السلام

سفير السلام العالمي يلقي محاضرة لمنتسبي جامعة الفرات الأوسط التقنية حول تقرير الأمم المتحدة عن الإمام علي عليه السلام

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي

ألقى الدكتور صاحب جواد الحكيم سفير السلام العالمي وعضو منظمة العفو الدولية في بريطانيا محاضرة في جامعة الفرات الأوسط التقنية بحضور منتسبي رئاسة جامعة الفرات الأوسط التقنية وتشكيلاتها .

تضمنت تقرير الأمم المتحدة الصادر عام ٢٠٠٢ حول اختيار الإمام علي عليه السلام الشخصية الأولى في العدالة والإنسانية والسلام .

وتهدف المحاضرة التعريف بقرار الأمم المتحدة عن الإمام علي عليه السلام الصادر عام ٢٠٠٢ وترويجه ونشره للرأي العام العالمي والإسلامي والعراقي .

ودعا الحكيم الى تشكيل لجنة دولية تقوم بهذه المهام وإعداد تقرير حول ذلك .

ومن جانبه أبدى السيد رئيس الجامعة دعمه لهذه المبادرة وإستعداده الكامل لإعداد وتشكيل هذه اللجنة الدولية وسخر جميع إمكانيات الجامعة البشرية والمادية لدعم هذه المبادرة .

ويذكر أن الحكيم هو عضو الإتحاد العالمي للمدافعين عن حقوق الانسان في ايرلندا إضافة الى كونه عضو في منظمة الحوار في سويسرا ومنسق أطول لوحة في العالم للإمام الحسين عليه السلام فضلاً عن كونه المنسق العام لإعلان موقف أمام الفساد في لندن ،كما ولديه موسوعة عن رجال الدين والعلماء .

وفي الختام قدم الحكيم للسيد رئيس الجامعة لوحة فيها تقرير الأمم المتحدة عن الإمام علي عليه السلام وفق برنامجها الإنمائي .

شاهد أيضاً

رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يستقبل لجنة الاستحداثات الوزارية

استقبل رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري لجنة الاستحداثات للتخصصات الطبية …