الرئيسية / المؤتمرات العلمية / جامعة الفرات الأوسط التقنية تنظم المؤتمر التأسيسي الأول للجمعية العلمية العراقية

جامعة الفرات الأوسط التقنية تنظم المؤتمر التأسيسي الأول للجمعية العلمية العراقية

جامعة الفرات الأوسط التقنية تنظم المؤتمر التأسيسي الأول للجمعية العلمية العراقية

جامعة الفرات الأوسط التقنية تنظم المؤتمر التأسيسي الأول للجمعية العلمية العراقية

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي

نظمت الجمعية العراقية للتخصصات الهندسية والطبية والإدارية بجامعة الفرات الأوسط التقنية مؤتمرها التأسيسي الأول بحضور الأمين العام للجمعية الأستاذ الدكتور عبد الكاظم جعفر الياسري وأعضاء الهيئة العامة من كليات ومعاهد الجامعة .

ويهدف المؤتمر الى الإعلان عن صدور الأمر الوزاري لتأسيس الجمعية استناداً للمادة الثالثة من قانون الجمعيات العلمية رقم ٥٥لسنة ١٩٨١ وتعريف السادة الأعضاء بأهداف الجمعية والوسائل المتبعة لتنفيذ أعمالها ومهام الهيئة الإدارية وآلية عملها .

قال السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أن أهداف الجمعية تضمنت رفع المستوى العلمي للسادة الأعضاء وتطوير بناءقدرات المؤسسات في العراق من خلال تشجيع التعاون العلمي ونشر البحوث والمشاركة في المؤتمرات العالمية فضلاً عن عقد ورش عمل تدريبية للكوادر العلمية ودورات تطويرية للطلبة ومؤكداً على توفير حاضنات الأعمال لتوفير فرص عمل للشباب .

وأشار وداي الى ضرورة التعاون مع مؤسسة TVET في الجامعات التقنية والأنضمام الى الاتحادات والهيئات العلمية العربيةوالدولية او الدخول في تاسيسها .

ودعا وداي الهيئة العامة الى تحديد موعد لأول إجتماع لغرض إنتخاب الهيئة الإدارية للجمعية لتحديد رئيس الجمعية ونائبه ومقرر الجمعية اضافة الى امين الصندوق وثلاثة اعضاء وعضوين احتياط وتتخذ القرارات بأغلبية الأعضاء الحضور وأن تجتمع مرة واحدة شهرياً على الاقل بطلب من رئيسها .

بعدسة حيدر جاسم كرار حسون

شاهد أيضاً

جامعة الفرات الأوسط التقنية تفتتح ورشة عمل لمسؤولي التعليم المستمر في تشكيلات الجامعة .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي نظم مركز التعليم المستمر في رئاسة جامعة الفرات الأوسط التقنية …