الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / عميد الكلية التقنية الإدارية / كوفة يشارك كمدرب في دورة القيادات الإدارية التي اقامتها المملكة المتحدة

عميد الكلية التقنية الإدارية / كوفة يشارك كمدرب في دورة القيادات الإدارية التي اقامتها المملكة المتحدة

عميد الكلية التقنية الإدارية / كوفة يشارك كمدرب في دورة القيادات الإدارية التي اقامتها المملكة المتحدة

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي

شارك عميد الكلية التقنية الإدارية / كوفة الاستاذ الدكتور فاضل عبدالعباس العابدي في دورة القيادات الادارية التي أقامتها المملكة المتحدة بصفه مدرب رئيسي للإشراف على معايشة وتدريب مجموعة من الساده العمداء ومدراء المدارس المهنية ومراكز التدريب في المملكه المتحدة وبالتعاون مع منظمه اليونسكو لتطوير مؤسسات التعليم التقني والمهني( TVET في العراق ) .
أقيمت فعاليات هذه الدورة في المملكه المتحدة في لندن وتم خلالها زيارة كلية بيدفوردشير التقنيه واللقاء بالسيد عميد الكلية البروفسور علي هداوي العراقي الجنسية ومساعده .
وتضمنت الدورة بعض المحاضرات والفعاليات التدريبيه وزيارة بعض المؤسسات البريطانيه التي تمثل سوق العمل لمخرجات التعليم والتدريب المهني والتقني .
وشدد على ادارة الدولة وفي مقدمتها مجلس النواب بتشريع قوانين لتنظم مدخلات ومخرجات هذا القطاع المهم من التعليم والمعتمد في الدولة المتقدمة اقتصاديا كبريطانيا وألمانيا وفلندا فضلاً عن وضع القوانين لهذه المهن التي تنظم المؤهلات الوطنيه للحفاظ على خريجي المؤسسات التقنيه من فقدان الحصول على مهنه وربط تلك المؤهلات مع سوق العمل .
كما وأشار لاصحاب القرار التي تعنى بهذا الأسلوب من التعليم الى إعاده هيكلة مؤسسات TVET بما يحقق طموح مخرجاتها في فرص العمل متمنيا لجميع المشاركين النجاح والتوفيق في مسيرتهم الاداريه للنهوض بواقع بلدهم .

شاهد أيضاً

جامعة الفرات الأوسط التقنية تنفرد بالمشاركة في ورشة العمل الدولية السادسة والمؤتمر الدولي الثالث لتصنيف GreenMetric .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي انفردت جامعة الفرات الأوسط التقنية بالمشاركة من بين الجامعات العراقية …