الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / وداي يتفقد المشاريع التجريبية للكلية الهندسية والمعهد التقني في النجف

وداي يتفقد المشاريع التجريبية للكلية الهندسية والمعهد التقني في النجف

وداي يتفقد المشاريع التجريبية للكلية الهندسية والمعهد التقني في النجف
للولوج في سوق العمل

إعلام الحامعة / نهاد الربيعي

تفقد مساعد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور أحمد غانم وداي كلاً من الكلية التقنية الهندسية والمعهد التقني في النجف وبمعيته أعضاء اللجنة الجامعية المشكلة حسب توجيهات رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الكاظم جعفر الياسري في الجلسة الثانية لمجلس الجامعة اذ وجه فيها الإهتمام بالمشاريع التجريبية للطلبة في المراحل المنتهية وعلى عمادات الكليات والمعاهد متابعتها لإكساب الطلبة بالمهارات الكافية لتمكنه من الولوج في سوق العمل وإنتاج هذه المشاريع للاسترزاق منها وتضمن له العيش الرغيد وعدم الأعتماد على الوظائف الحكومية والتي بمضمونها تخفف الضغط على عاهل الحكومة المركزية .

وأشار وداي على أهمية مشاريع التخرج لكافة التخصصات العلمية كونها بوابة العبور لإكتساب الخبرة والمهارة بما يخدم سوق العمل.

وإطلع وداي خلال الزيارة التفقدية على الورش والمختبرات ومشاريع تخرج الطلبة التي أقرت في مجلسي الكلية والمعهد والتي كانت بواقع مشروعين لكل تشكيل قابلة للتنفيذ وتكون مشروع عمل يعال عليه بعد التخرج بدلاً من الوظيفة .

لافتاً أن اللجنة سيكون لها برنامج عمل وزيارات ميدانية دورية للإطلاع على نسب إنجاز مشاريع التخرج شهرياً ليتسنى للطلبة الخريجين تطبيقها عمليا على أرض الواقع .

وقد أصطحب وداي خلال زيارته التفقدية كلاً من الدكتور علي البكري عميد الكلية والدكتور حيدر حسن العبدلي عميد معهد النجف والقيادات المتقدمة فيها .

بعدسة حيدر جاسم

شاهد أيضاً

جامعة الفرات الأوسط التقنية تفتتح ورشة عمل لمسؤولي التعليم المستمر في تشكيلات الجامعة .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي نظم مركز التعليم المستمر في رئاسة جامعة الفرات الأوسط التقنية …