الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / جامعة الفرات الأوسط التقنية يقيم ندوة بعنوان ( خدمات الحاضنةالتكنولوجية )

جامعة الفرات الأوسط التقنية يقيم ندوة بعنوان ( خدمات الحاضنةالتكنولوجية )

جامعة الفرات الأوسط التقنية يقيم ندوة بعنوان ( خدمات الحاضنةالتكنولوجية )

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي

أقامت وحدة الحاضنة التكنولوجية في قسم الشؤون العلمية بجامعة الفرات الأوسط التقنية ندوة بعنوان ( خدمات الحاضنة التكنولوجية ) لمسؤولي وحدات الحاضنة التكنولوجية في كليات ومعاهد الجامعة وعلى قاعة مجلس الجامعة .

وفي كلمة الإفتتاح رحب مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور أحمد غانم وداي بالسادة الحضور مستعرضاً أهم التوجيهات الوزارية في ريادة الأعمال و حاضنات الأعمال التكنولوجية وما تقدمه من خدمات ريادية للطلبة الخريجين من خلال فتح شركة تسويقية قادرة على تبني المشاريع الأقتصادية الخريجين وتسويقها وفق ما تتطلبة حاجة سوق العمل .

مبيناً رؤية الجامعة في أن تصبح قوة محركة للأقتصاد العراقي من خلال دعم الرياديين المبدعين وترويج ونسر ثقافة العمل الحر في البلد وخلق جيل قادر على الأعتماد على الذات .
موضحاً رسالة الجامعة في ان تكون بيئة حاضنة للابتكار وريادة الأعمال تحفز رواد الأعمال المبتدئيين لتأسيس مشاريع ومبادرات مجتمعية وتوفر الدعم اللازم لهم .

لافتاً أن أهداف الجامعة الإستراتيجية تتضمن التخطيط لتحسين نوعية وكمية المنتج ووضع الخطط للإنخراط في الأسواق البعيدة فضلاً عن كيفية تأمين مصادر التمويل المتنوعة .

ومن جانبه تطرق مدير قسم الشؤون العلمية الاستاذ علي عبد الحسين الظالمي الى أهداف الحاضنة التكنولوجية التي تضمن زيادة فرص نجاح المشروعات وتوفر بيئة ملائمة لنشأة المشروعات الصغيرة وحمايتها في مراحلها الأولى من خلال ربط الصناعات الصغيرة ببعضها وتحويل البطالة الى قوة اقتصادية قادرة على العطاء وتوفير وظائف للغير كما أن تقديم مشروعات قوية للمجتمع في المستقبل قادرة على التطور والإستمرار .

مضيفاً أن الخدمات المقدمة من قبل هذه الحاضنات هي خدمات إستراتيجية وإستشارية وفنية تقوم بتقديم النصح والمشورة وتوفير المعلومات والبحوث العلمية والمختبرات والخدمات الجامعية ، فضلاً عن الخدمات الإدارية التي تقوم بتوفير المكان للإدارة والإنتاج وإعداد دراسة جدوى للمشاريع وآلية تسجيل وتأسيس المشروع وتوفير العمالة والخدمات القانونية .
كما أشار الى الخدمات التسويقية التي توفر المعلومات عن سوق العمل والمؤشرات التسويقية المساعدة في الترويج والإعلان ، والخدمات الإنتاجية التي تساهم في تصميم المنتج وتطويره وتقديم خدمات الصيانة والأمن الصناعي وخدمات التخزين ، وخدمات تدريبية للعاملين في هذه المشاريع .
وفي الختام فتح وداي باب النقاش بين السادة الحضور والإستماع الى آرائهم ومقترحاتهم بخصوص مشاريع الخريجين التجريبية المقررة لكل تشكيل ومناقشتها وتذليل كافة العقبات التي تواجههم لإنجاحها .

شاهد أيضاً

جامعة الفرات الأوسط التقنية تفتتح ورشة عمل لمسؤولي التعليم المستمر في تشكيلات الجامعة .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي نظم مركز التعليم المستمر في رئاسة جامعة الفرات الأوسط التقنية …