الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / فريق بحثي من جامعة الفرات الأوسط التقنية وجامعتي الكوفة وبابل يسجل برآءة إختراع الموسومة (تصميم منظومة مايكروفلوديك مبتكرة لتقدير الهيدرازين السام ومركباته الدوائية )

فريق بحثي من جامعة الفرات الأوسط التقنية وجامعتي الكوفة وبابل يسجل برآءة إختراع الموسومة (تصميم منظومة مايكروفلوديك مبتكرة لتقدير الهيدرازين السام ومركباته الدوائية )

فريق بحثي من جامعة الفرات الأوسط التقنية وجامعتي الكوفة وبابل يسجل برآءة إختراع الموسومة (تصميم منظومة مايكروفلوديك مبتكرة لتقدير الهيدرازين السام ومركباته الدوائية ) .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي

تمكن فريق بحثي من كلية التقنيات الصحية والطبية الكوفة بجامعة الفرات الأوسط التقنية و كلية العلوم في جامعتي الكوفة وبابل على تسجيل برآءة إختراع الموسومة (تصميم منظومة مايكروفلوديك مبتكرة لتقدير الهيدرازين السام ومركباته الدوائية ) بموجب شهادة الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية المرقمة 65 لسنة 1970 . وتضمنت برآءة الإختراع تصميم شريحة مايكروفلوديك تحتوي على مسارات مايكروية الحجم تمر من خلالها المحاليل المراد قياسها والمشتركة في التفاعل فضلاً عن إحتوائها على ملف تفاعل لضمان الحصول على نتائج ذات دقة عالية . وتهدف برآءة الإختراع الى إيجاد طريقة إنتقائية سريعة وإقتصادية لتقدير الهيدرازين ومشتقاته في عمل النماذج المختلفة وأن تصنيع هذه النماذج محلياً وإستخدامها ضمن المنظومة يعد تطوراً في مجال الحقن الجرياني اذ يسهل عملية التفاعلات الكيميائية المعقدة عند تطبيقها والتخلص من المشاكل المصاحبة للصمامات المستخدمة لهذا الغرض . كما وتستخدم هذه المنظومة لتقدير مركب الهيدرازين ومشتقاته الدوائية بصورة إقتصادية من ناحية إستهلاك المواد الكيميائية .

شاهد أيضاً

مركز الحاسبة في جامعة الفرات الاوسط التقنية يباشر بمشروع الانترانت باستخدام تقنية الكيبل الضوئي

تماشيا مع متطلبات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإنشاء بنى تحتية متكاملة للجامعات وبتوجيه من …