الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / الياسري يزور الموصل لقراءة الفاتحة على غرقى العبارة ويلتقي برئيس الجامعة التقنية الشمالية ورئيس جامعة الموصل

الياسري يزور الموصل لقراءة الفاتحة على غرقى العبارة ويلتقي برئيس الجامعة التقنية الشمالية ورئيس جامعة الموصل

الياسري يزور الموصل لقراءة الفاتحة على غرقى العبارة ويلتقي برئيس الجامعة التقنية الشمالية ورئيس جامعة الموصل
أيسر البكاء/ إعلام الجامعة
زار السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور عبد الكاظم الياسري والوفد المرافق له الجامعة التقنية الشمالية وكان في استقباله رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور موفق يحيى حمدون وعميد المعهد التقني الموصل الأستاذ الدكتور غسان محمد فتحي .
خلال اللقاء تم التبادل والتباحث في الأمور العلمية وطرح بعض الآراء والمقترحات التي تساهم في تطوير الجانب العلمي والتقني من خلال تبادل الأفكار والخبرات بين الجامعتين والانفتاح على سوق العمل بالاعتماد على التدريب التقني للطلبة والتدريب الصيفي وإشراك القطاع الخاص بذلك وكذلك إقامة ورش العمل المشتركة وبرامج المشاريع التجريبية التي توفر للطلبة فرص عمل وإكسابهم مهارات وقدرات جديدة تمكنهم بالاختلاط بسوق العمل وأرباب العمل وبالتالي الاستعداد بعد التخرج لرسم سياسة ومستقبل أفضل لهم .
وفي ختام الزيارة أهدى الدكتور الياسري سيارة نوع بيك آب مع أكثر من 1500 ألف وخمسمائة كتاب إلى مكتبة الجامعة ، وكما قدم سيادته درع الجامعة وبعض الهدايا الرمزية إلى رئيس الجامعة الشمالية وعميد المعهد وبعض الأساتذة .
وفي السياق ذاته توجه الدكتور الياسري بمعية رئيس الجامعة الشمالية وعميد معهد الموصل التقني والوفد المرافق لهم إلى رئاسة جامعة الموصل وكان في استقبالهم السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي .
بعد تبادل أطراف الحديث عن الجوانب العلمية المهمة المشتركة بين رؤساء الجامعات الثلاث وفتح آفاق التعاون العلمي المشترك من خلال تبادل الخبرات ونشر البحوث العلمية وتطويرها . من جانبه قدم الدكتور الياسري سيارة نوع بيك آب أخرى هدية إلى جامعة الموصل وكذلك أكثر من 1500 ألف وخمسمائة كتاب (علمي – تكنولوجي- إداري ) إلى مكتبة الجامعة وأيضا قدم سيادته درع جامعة الفرات الأوسط إلى رئيس جامعة الموصل والذي بدوره قدم درع الجامعة للدكتور الياسري معربا عن شكره واعتزازه بهذه الزيارة الميمونة .
بعدها توجه الدكتور الياسري برفقة رئيس جامعة الموصل ورئيس الجامعة التقنية الشمالية إلى مكان فاجعة غرق العبارة لقراءة سورة الفاتحة وتقديم التعازي الحارة لأهالي الموصل بشكل عام ولذوي الضحايا خاصة معربا عن أسفه وحزنه عما أصاب الموصل الحدباء وأهلها من هذه الفاجعة الأليمة سائلا المولى عز وجل أن يتغمد أرواح الغرقى ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان .
وقد رافق الدكتور الياسري في زيارته إلى الموصل رئيس وأعضاء قافلة جامعة الفرات الأوسط للدعم اللوجستي للحشد الشعبي
.

شاهد أيضاً

رئيس الجامعة يزور المعهد التقني بابل

. إعلام الجامعة / نهاد الربيعي زار السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور …