الرئيسية / ارشيف الاخبار / جامعة الفرات الاوسط التقنية تشارك في مسابقة فتية الكفيل للإبداع العلمي

جامعة الفرات الاوسط التقنية تشارك في مسابقة فتية الكفيل للإبداع العلمي

جامعة الفرات الاوسط التقنية تشارك في مسابقة فتية الكفيل للإبداع العلمي
إعلام الجامعة / نهاد الربيعي
شارك فريق بحثي من المعهد التقني الكوفة بجامعة الفرات الاوسط التقنية في مسابقة فتية الكفيل للإبداع العلمي الخاصة بنتاجات ومشاريع طلبة الجامعات والمعاهد العراقية للإختصاصات الطبية والهندسية التي احتضنتها جامعة العميد وأقامتها الأمانةُ العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة ضمن مشروع فتية الكفيل الوطنيّ استمرّت لثلاثة أيام إعتباراً من 1/ 5/ 2015 .
وقالت رئيسة الفريق التدريسية سهام عبدالحسين رئيس قسم تقنيات الكهرباء في المعهد التقني كوفة ان الجامعة شاركت في المسابقة من ضمن 38 من الجامعات والمعاهد الحكومية والاهلية من مختلف المحافظات وبمشروعين من ضمن النتاجات العلمية البالغة 68 نتاجا طبيا وهندسيا .
وتضمن المشروع الاول (الكراج الذكي) للسيطرة على دخول وخروج السيارات اوتوماتيكيا وحسب خوارزمية تنظيم وعرض النتائج على شاشة LCD .
والمشروع الثاني ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية باستخدام متحسس حركة بالاشعة تحت الحمراء والهدف منه ترشيد الطاقه الكهربائية والمحافظة على العمر الزمني للمصابيح من خلال ربط متحسس حركة يتحكم بالاضاءه اثناء تواجد الاشخاص ويقوم بالاطفاء ذاتيا .
وفي اليوم الثالث للمسابقة تم تسليط الضوء على النتاجات الإبداعيّة للطلبة من قبل لجنة وزارية مختصة لتقييم المشع البحثية والمساهمة في اكتشاف طاقاتهم ومواهبهم وتشجيع الابتكار العلميّ ودعم البحوث العلميّة والتطبيقيّة لمشاريع تخرّجهم المهمّة التي تُساهم في بناء المجتمع .

شاهد أيضاً

تصميم وتنفيذ منظومة طاقة شمسية لتغذية المختبرات بالكهرباء مشروع تخرج طلبة الكلية التقنية المسيب

باشر طلبة قسم هندسة تقنيات القدرة الكهربائية بمشاريع تخرجهم وباشراف الدكتور مكي جعفر الوائلي عميد …