الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / فريق بحثي من جامعة الفرات الأوسط التقنية يتفقد المشاريع المشتركة مع محطة أبحاث الرز .

فريق بحثي من جامعة الفرات الأوسط التقنية يتفقد المشاريع المشتركة مع محطة أبحاث الرز .

فريق بحثي من جامعة الفرات الأوسط التقنية يتفقد المشاريع المشتركة مع محطة أبحاث الرز .
إعلام الجامعة / نهاد الربيعي
تفقد فريق بحثي من جامعة الفرات الأوسط التقنية المشاريع البحثية المشتركة مع محطة أبحاث الرز في قضاء المشخاب والتباحث حول فتح آفاق التعاون العلمي المشترك في مجال تدريب الطلبة والإطلاع على المشاريع الزراعية للمحطة .
وقال رئيس الفريق الأستاذ الدكتور عبد الكاظم جعفر الياسري أن مشاريع الجامعة البحثية المشتركة مع مشروع إكثار بذور الرتب العليا للرز ومختبر الزراعة النسيجية في المحطة البحثية التابعة لوزارة الزراعة تضمنت زراعة وإكثار الرز صنف ( عرابي ) المقاوم لظروف الجفاف في الأراضي العراقية والذي جلبت عيناته من جمهورية مصر العربية عند لقاء رئيس الجامعة مع أستاذ الوراثة في كلية الزراعة جامعة الزقازيق الدكتور سعد سليمان الذي استنبط هذا الصنف من الرز بعد ان لاقت هذه التجربة نجاحاً كبيراً في الجمهورية المصرية وتحت نفس الظروف البيئية للعراق .
ومن جهة أخرى تم تقديم دراسة وافية في وقت سابق عبر القنوات الرسمية لوزارة الزراعة حول فتح موقع رسمي في محطة أبحاث الرز لقسمي تقنيات الإنتاج النباتي وتقنيات التمريض في المعهد التقني الكوفة لما لها من أهمية فائقة لخدمة أبناء قضاء المشخاب .

شاهد أيضاً

رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يستقبل لجنة الاستحداثات الوزارية

استقبل رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري لجنة الاستحداثات للتخصصات الطبية …