الرئيسية / ارشيف الاخبار / تدريسي يسجل جامة الفرات الاوسط التقنية في برنامج المنصة الاكاديمية

تدريسي يسجل جامة الفرات الاوسط التقنية في برنامج المنصة الاكاديمية

تدريسي يسجل جامعة الفرات الاوسط التقنية في برنامج المنصة الأكاديمي
إعلام الجامعة / نهاد الربيعي
سجل الدكتور حسن هادي الكروي رئيس قسم تقنيات التربة والمياه في الكلية التقنية المسيب من تسجيل جامعة الفرات الاوسط التقنية ضمن برنامج المنصة الأكاديمي Research4Life بهدف تقليل الفجوة المعرفية بين البلدان ذات الدخل المرتفع والدخل المتوسط من خلال توفير وصول الباحثين إلى البحوث العالمية عبر الإنترنت مجاناً والاستفادة من آلاف الكتب الألكترونية والمقالات البحثية في مختلف المجالات العلمية من خلال كلمة مرور خاصة بالجامعة .
وأوضح الكروي أن البرنامج يتضمن شراكة علمية بين القطاعين العام والخاص لمنظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعة وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة بالإضافة الى المنظمة العالمية للملكية الفكرية ومنظمة العمل الدولية وبالإشتراك مع جامعة كورنيل وييل الامريكية .
وتابع الكروي أن هذا البرنامج تم تصميمه للباحثين لبلدان العالم النامي في مجال الصحة والزراعة والبيئة والعلوم البيولوجية والفيزيائية والإجتماعية من خلال الوصول المجاني إلى المحتوى الأكاديمي والمهني الذي يتم مراجعته من قبل النضراء .
إذ يمكن من خلاله الوصول إلى 13700 مجلة علمية و 26900 من الكتب الإلكترونية في المجالات المختلفة ولأكثر من 3400 مؤسسة علمية و أكاديمية في أكثر من 115 دولة .

شاهد أيضاً

موافقة وزارة التعليم العالي على استحداث دراسات مسائية في عدد من تشكيلات الجامعة

صرح السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الدكتور مظفر صَادِق الزُهَيْري بحصول موافقة معالي وزير …