الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / جامعة الفرات الأوسط التقنية توقع إتفاقية تعاون مع جامعة كوية

جامعة الفرات الأوسط التقنية توقع إتفاقية تعاون مع جامعة كوية

جامعة الفرات الأوسط التقنية توقع إتفاقية تعاون مع جامعة كوية
لتعزيز التعاون العلمي المشترك
إعلام الجامعة / نهاد الربيعي
وقع رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري اتفاقية تعاون علمي وأكاديمي مشترك مع رئيس جامعة كوية الأستاذ الدكتور ولي محمود حمد لتعزيز وتطوير المسيرة التعليمية وتبادل الخبرات انطلاقا من مبدأ الانفتاح العلمي والاكاديمي المشترك بين تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحضور أكاديميين ومختصين لكلا الجامعتين .
وتضمنت الأتفاقية تبادل الخبرات والتدريب والإستشارات في المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يحقق أهداف ورؤية مشتركة لكلا الجامعتين اضافة الى تطوير المناهج الدراسية في الاختصاصات المتناظرة ووضع حجر أساس للتعاون في مجال تدريب وتطوير الهيئات التدريسية والفنية من خلال إقامة الدورات المتبادلة والإطلاع على البرامج التعليمية الحديثة .
وتناولت الإتفاقية تقديم التسهيلات اللازمة لكلا الطرفين في مجال اقامة وتنفيذ الدراسات والمشاريع الأكاديمية كالورش والدورات والمؤتمرات العلمية المشتركة .
وأكدت الأتفاقية على التنسيق لإقامة برامج التدريب الصيفي للطلبة في الإختصاصات المتناظرة وبإشراف علمي وأكاديمي مشترك بين الجامعتين لتعزيز الجانب العملي والتقني وإكسابهم المهارات اللازمة وفق متطلبات سوق العمل وبما يخدم المسيرة التعليمية في بلدنا العزيز .

شاهد أيضاً

مركز الحاسبة في جامعة الفرات الاوسط التقنية يباشر بمشروع الانترانت باستخدام تقنية الكيبل الضوئي

تماشيا مع متطلبات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإنشاء بنى تحتية متكاملة للجامعات وبتوجيه من …