الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / جامعة الفرات الاوسط التقنية تناقش رسالة ماجستير حول تأثير الرش بالسماد العضوي وعنصر البورون على النباتات الحقلية .

جامعة الفرات الاوسط التقنية تناقش رسالة ماجستير حول تأثير الرش بالسماد العضوي وعنصر البورون على النباتات الحقلية .

جامعة الفرات الاوسط التقنية تناقش رسالة ماجستير حول تأثير الرش بالسماد العضوي وعنصر البورون على النباتات الحقلية . إعلام الجامعة / نهاد الربيعي
ناقشت رسالة ماجستير في الكلية التقنية المسيب بجامعة الفرات الأوسط التقنية موضوع تأثير الرش بالسماد العضوي وعنصر البورون في حاصل البذور ومكوناته لمحصول الباقلاء .Vicia faba L . وتهدف الرسالة التي قدمتها طالبة الماجستير عبير محمد العيداني إلى بيان تأثير ثلاث مستويات مختلفة من السماد العضوي MC EXTRA وثلاث مستويات من عنصر البورون رشاً على المجموع الخضري للنبات وتأثيرهما في بعض الصفات الخضرية وصفات الحاصل الكمية والنوعية لمحصول الباقلاء . وتناولت الرسالة نبذة عن استخدام السماد العضوي الحاوي على العناصر الضرورية NPK بالإضافة إلى احتوائه على منضم النمو Indol acitc acid ، بالإضافة إلى أستخدام عنصر البورون (الايتابور 11% بورون )رشاً على المجموع الخضري للمحصول . وتوصلت الطالبة في بحثها بأن التغذية الورقية بالأسمدة العضوية وعنصر البورون ذات التركيز العالي ضمن المقاييس العلمية أعطى أستجابة جيده لصفات النمو الخضري لمحصول الباقلاء . وبعد المناقشة المستفيضة منحت الطالبة درجت إمتياز ..

شاهد أيضاً

جامعة الفرات الأوسط التقنية تفتتح ورشة عمل لمسؤولي التعليم المستمر في تشكيلات الجامعة .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي نظم مركز التعليم المستمر في رئاسة جامعة الفرات الأوسط التقنية …