الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / جامعة الفرات الأوسط تقيم ورشة عمل حول التصنيف الوطني لجودة الجامعات العراقية

جامعة الفرات الأوسط تقيم ورشة عمل حول التصنيف الوطني لجودة الجامعات العراقية

أيسر البكاء/ إعلام الجامعة

بتوجيه من السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر الزهيري أقام قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي ورشة عمل حول ( التصنيف الوطني لجودة الجامعات العراقية والية احتساب مؤشرات الأداء ألمعلوماتي ) وفق الاستمارة المحدثة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي – جهاز الإشراف والتقويم العلمي ضمن البرنامج الحكومي للوزارة .

فقد تحدث سيادته خلال حضوره الورشة على أهمية البرنامج الحكومي الذي أصبح تحدياً كبيراً ليس للجامعة فقط وإنما لجميع المؤسسات والوزارات التابعة للدولة ومنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مشيراً إلى كلمة معالي السيد الوزير عند زيارته للجامعة التقنية الجنوبية حينها بان البرنامج الحكومي ليس مسؤولية الوزير ولا رئيس الجامعة بل هي مسؤولية الجميع .

فيما أشار الدكتور الزهيري إلى إن نجاح البرنامج الحكومي هو نجاح للجامعة ونحن ألان في تحدي وفي سباق حول نجاح هذا البرنامج ومتابعته من قبل اللجنة المشكلة لهذا الغرض من خلال وضع خطط علمية مدروسة في الدخول على جميع التصانيف المعتمدة مع الحفاظ على التصنيف الأول للجامعة بين الجامعات التقنية .

كما أكد رئيس الجامعة على تنفيذ هذا البرنامج والعمل بموجبه على مسؤولي شعب ضمان الجودة في تشكيلات الجامعة كافة .

تضمنت الورشة مناقشة المحاور الثلاثة ( البحث العلمي , تحسين الجودة والاعتماد ألبرامجي , النشاطات العلمية ) من خلال المحاضرة التي ألقاها مدير قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي الدكتور علي نجاح والتطرق إلى تطبيق إدارة الجودة الشاملة ومتطلباتها التي شملت عدة نقاط منها التعليم والتدريب وإعادة تشكيل ثقافة المؤسسة الجامعية وإستراتيجية التطبيق والترويج للمبدأ , كما تم التطرق إلى استمارة التصنيف الوطني وضرورة نشر البحوث العلمية في المجلات العلمية ودراسة معايير برامجية معتمدة مع ضرورة إشراك الهيئة التدريسية في هيئات التحرير للمجلات . الهدف من الورشة الوقوف على مواطن الضعف والقوة في تقييم الأداء الجامعي ومحاولة الارتقاء إلى المستوى الأفضل .

حضر الورشة كل من السادة مساعد رئيس الجامعة العلمي أ.م.د.أحمد غانم وداي ومدير مركز التعليم المستمر أ.م.د.مهدي هاتف .

شاهد أيضاً

رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يستقبل لجنة الاستحداثات الوزارية

استقبل رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري لجنة الاستحداثات للتخصصات الطبية …