الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / جامعة الفرات الأوسط التقنية تنظم ورشة عمل عن التوصيف الوظيفي لمخرجات الكليات التقنية الإدارية في العراق .

جامعة الفرات الأوسط التقنية تنظم ورشة عمل عن التوصيف الوظيفي لمخرجات الكليات التقنية الإدارية في العراق .

جامعة الفرات الأوسط التقنية تنظم ورشة عمل عن التوصيف الوظيفي لمخرجات الكليات التقنية الإدارية في العراق . إعلام الجامعة / نهاد الربيعي
نظمت جامعة الفرات الأوسط التقنية ورشة عمل بعنوان التوصيف الوظيفي لمخرجات الكليات التقنية الإدارية في العراق برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري في صباح اليوم الإثنين الموافق السادس عشر من شهر أيلول الجاري . وتهدف الورشة الى معالجة التوصيف الوظيفي للدرجات المطلوبة في حالة الإعلان عن التعيين في دوائر الدولة بمشاركة الجهات الحكومية المعنية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التخطيط ووزارة المالية بالإضافة الى إستضافة ممثل المحافظ وعضو مجلس محافظة النجف الأشرف المعنيين بالتعليم العالي والمالية وكذلك دوائر المحافظة مع مشاركة عمداء الكليات التقنية الإدارية في عموم العراق وممثلين من المجلس الإستشاري للجامعة وممثلي حقل العمل والطلبة . وابتدأت الورشة بقراءة آي من الذكر الحكيم وعزف النشيد الوطني ثم قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق . وقدم الزهيري في كلمة الإفتتاح نبذه عن رؤية الجامعة ورسالتها وتشكيلاتها والأقسام العلمية والإختصاصات التي تدرس فيها والإستحداثات العلمية الجاذبة التي استحدثت لهذا العام في التخصصات الطبية والتكنولوجية والإدارية مبيناً دور الجامعة الريادي في خدمة المجتمع فضلاً عن نشر الأبحاث العلمية التطبيقية وإقامة الدورات التدريبية وفق متطلبات سوق العمل والمشاركة في الورش والندوات المؤتمرات المحلية والدولية مشدداً على السادة أصحاب القرار في الوزارات المذكورة أتخاذ التوصيات المناسبة لانصاف هذه الشريحة المهمة . وكان لمدير دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور إيهاب عباس ناجي كلمة بهذا المضمون أوضح فيها أهمية قطاع التعليم التقني في خدمة المجتمع ودوره في إستقطاب الطلبة وبينَ أن الوزارة على إستعداد تام للتعاون في هذا المجال . وتضمنت الورشة إلقاء ورقة عمل لعميد الكلية التقنية الإدارية كوفة الأستاذ الدكتور فاضل عبد العباس العابدي بعنوان( مقارنة بين منهاج الكليات التقنية الإدارية وكليات الإدارة والإقتصاد ) وأخرى لعميد الكلية التقنية الإدارية البصرة الأستاذ المساعد الدكتور جابر حسين حول ( مخرجات الكليات التقنية الإدارية وتحديات فرص التوظيف ) إضافة الى ورقة عمل لمديرة قسم سياسات التربية والتعليم في وزارة التخطيط الدكتورة ناهدة أحمد بعنوان ( سياسة التربية والتعليم التقني في خطة التنمية المستدامة ) فضلاً عن إلقاء ورقة عمل للأستاذ الدكتور مؤيد يوسف الساعدي حول ( فلسفة التعليم التقني ) . وفي الختام تم فتح باب النقاش بين السادة الحضور ثم الإستماع الى آرائهم ومقترحاتهم ومداخلاتهم والخروج بعدة توصيات من خلال أوراق العمل التي طرحت ثم ترفع الى الوزارات المعنية بالتوصيف الوظيفي لغرض شمولهم بالتعيين ومن ثم ترفع لمجلس الوزراء لإقرارها والى مجلس النواب ولجنة التربية والتعليم لكي يأخذوا دورهم في رفع الحيف الذي يصيب أبنائنا من خريجي الكليات التقنية الإدارية عند إعلان الدرجات الوظيفية .

 
بعدسة حيدر النجفي محمد عدنان كرار حسون
 

شاهد أيضاً

مركز الحاسبة في جامعة الفرات الاوسط التقنية يباشر بمشروع الانترانت باستخدام تقنية الكيبل الضوئي

تماشيا مع متطلبات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإنشاء بنى تحتية متكاملة للجامعات وبتوجيه من …