الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / تدريسية بجامعة الفرات الاوسط التقنيه تناقش اطروحه دكتوراه حول استخدام المحاصيل الحقلية والأدغال الطبية في الصناعات الدوائية .

تدريسية بجامعة الفرات الاوسط التقنيه تناقش اطروحه دكتوراه حول استخدام المحاصيل الحقلية والأدغال الطبية في الصناعات الدوائية .

ناقشت في جامعة علي كار الاسلامية الهندية اطروحة دكتوراه حول تنوع كأسيات البذور من الادغال في المحاصيل الحقلية واستخدام الأدغال الطبية النافعة في الصناعات الدوائية .

تهدف الاطروحة المقدمة من قبل طالبة الدكتوراه سنا قاسم حسن التدريسية في الكلية التقنية المسيب بجامعة الفرات الأوسط التقنية إلى ايجاد التصنيفات المهمة لهذه الأدغال وتمييز الضار والنافع واستخدام النافع منها كنباتات طبيه مهمة تدخل في الصناعات الطبية والدوائية فضلاً عن تميز صفات النباتات الضارة وايجاد الطرق المناسبة للتخلص منها .
وناقشت الاطروحة تصنيفات الأدغال المختلفة لأغلب النباتات الحقلية وتناولت الدراسات العلمية لتصنيف الأدغال 380 نوع من نباتات الأدغال لأكثر من 9 محاصيل حقلية و67 عائلة نباتية .
و توصلت الاطروحة الى افضل التصنيفات العالمية للنباتات الحقلية وآلية تقليل اثرها الضار والذي بدوره يؤدي الى زيادة الإنتاج الزراعي .
واوصت الاطروحة بزيادة انتاج الادغال الطبية والنافعة للانسان والحيوان .
وبعد المناقشة المستفيضة منحت الطالبة درجة الاستيفاء عن اطروحتها في علوم المحاصيل الحقلية .

شاهد أيضاً

رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يستقبل لجنة الاستحداثات الوزارية

استقبل رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري لجنة الاستحداثات للتخصصات الطبية …