الرئيسية / ارشيف الاخبار / جامعة الفرات الأوسط التقنية تنظم حلقة دراسية بعنوان تقنية الكتابة المباشرة بالليزر ضمن الأبعاد النانوية والمايكروية .

جامعة الفرات الأوسط التقنية تنظم حلقة دراسية بعنوان تقنية الكتابة المباشرة بالليزر ضمن الأبعاد النانوية والمايكروية .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي
نظم المعهد التقني كربلاء بجامعة الفرات الأوسط التقنية حلقة دراسية بعنوان تقنية الكتابة المباشرة بالليزر ضمن الأبعاد النانوية والمايكروية Laser Direct Writing (LDW) Technique بحضور باحثين ومختصين .
وقدم مُعد الحلقة الدكتور علاء كامل فليح التدريسي في قسم تقنيات الحاسوب شرحاً وافياً عن أهمية تقنيات تصنيع او تلفيق الهياكل ضمن الأبعاد المايكروية والنانوية في التطورات والقفزات المتسارعة للمنتجات التطبيقية الحديثة . وتضمنت الحلقة تقنيات الكتابة المباشرة بالليزر التي تنتمي الى عائلة تقنيات التلفيق المباشرة ، وتمتاز عن الأخريات بسرعتها الفائقة وعدم استخدامها للأقنعة المستخدمة في التقنيات المناظرة فضلا عن عدم حاجتها للمعالجات الكيمياوية بالاضافة انها واطئة الكلفة ويمكن تنفيذها بخطوة واحدة فقط. واستعرضت الحلقة منتجات تقنيات تصنيع الهياكل أجمالا والتركيز على التقنيات الليزرية التي ضمت مصادر الليزر وتقنيات نظم توصيل حزم الليزر وتقنية اختيار العينة . وتطرقت إلى تقنيات الحذف والتعديل والإضافة في الكتابة الليزرية النانوية مؤكده على أن تفاعل الضوء الليزري مع المادة يعتبر الحجر الأساس في الأصناف المذكوره اعلاه . وناقشت الحلقة كيفية السيطرة على تنفيذ كل صنف وعرض النبضة الليزرية وميكانيكيتها ومدى تأثيرها على جودة تصنيع الهياكل الناونية .


شاهد أيضاً

جامعة الفرات الأوسط التقنية تشارك بالمؤتمر العلمي الدولي المنعقد بجمهورية إيران الإسلامية .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي شارك عدداً من تدريسي قسم التقنيات المحاسبية في المعهد التقني …